محافظ الفيوم يشكر «أبو هشيمة» لتطوير قرية خليفة: نموذج متكامل للتعاون من أجل مصلحة المواطن

الإثنين، 27 يناير 2020 02:09 م
محافظ الفيوم يشكر «أبو هشيمة» لتطوير قرية خليفة: نموذج متكامل للتعاون من أجل مصلحة المواطن
أحمد أبو هشيمة والدكتور أحمد الأنصاري

وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم الشكر لجمعية الأورمان ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة على تطويرهم قرية خليفة يونس بالفيوم، مشيرا إلى أن أنه هناك ضرورة للتعاون بين الدولة ورجال الأعمال والمجتمع المدني والبرلمان من أجل مصلحة المواطن. 
 
وأكد الدكتور أحمد الأنصاري أن عملية الإعمار لقرية خليفة يونس تعد من النماذج المتكاملة النادر تنفيذها في مبادرات التطوير، فلم يكتف القائمون على المبادرة بتطوير المنازل بل قاموا بتأثيث المنازل بالكامل ومدها بالأجهزة الكهربائية، ومدهم بتمويل لمشروعات صغيرة ومتوسطة، وعمليات جراحية، ودعم زواج الفتيات.
 
وطالب محافظ الفيوم بتعميم تجربة رجال الأعمال المشاركين في التنمية المجتمعية، موضحا أن العالم كله يعتمد في عملية التطوير على مساهمة القطاع الخاص. 
 
وافتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ورجل الصناعة والأعمال أحمد أبو هشيمة، والدكتور جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، والنائبة ياسمين أبوطالب قرية خليفة يونس بمركز طامية بمحافظة الفيوم، بعد إعمارها ضمن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً في مصر. 
 
تعتبر قرية خليفة يونس، القرية الـ 16 في المبادرة التي أطلقها أحمد أبو هشيمة منتصف عام 2014 بالتعاون مع جمعية الأورمان، وجابت معظم محافظات الجمهورية التي تضم قرى مصنفة ضمن الأكثر احتياجاً.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م