أهم الأطعمة لتحسين حركة الأمعاء وعملية الهضم.. أبرزها الكرنب والبطاطا

الإثنين، 27 يناير 2020 07:56 م
أهم الأطعمة لتحسين حركة الأمعاء وعملية الهضم.. أبرزها الكرنب والبطاطا
أمل عبد المنعم

هناك العديد من الأطعمة التي تحسن وظيفة الجهاز الهضمي وتعمل على تسهيل حركة الأمعاء، وكذلك التخلص من الألأم المعدة وتخفيف الإمساك والأعراض الناتجة عنه من انتفاخ وعسرهضم، ولذلك قدم  موقع "boldsky" هذه الأطعمة وكانت كالتالي:

القرنبيط:

غني بمادة السولفورافان، التي يمكن أن تساعد في تعزيز الهضم وحماية الأمعاء، كما يساعد على منع النمو الزائد لبعض الكائنات الحية الدقيقة المعوية التي يمكن أن تتداخل مع الهضم الصحي، وبالتالي تعزيز حركات الأمعاء السريعة.

البطاطا الحلوة:

إضافة مفيدة للغاية للنظام الغذائي عندما تعاني من الإمساك، تحتوي البطاطا الحلوة على العديد من العناصر الغذائية مثل الماء والألياف والمغنيسيوم وفيتامين ب 6 التي تعمل بمثابة ملين طبيعي، كما أنها تحسن حركات الأمعاء الخاصة بك عن طريق الحفاظ على صحة الجهاز العصبي.

السبانخ:

 تحتوي على نسبة عالية من الألياف والمغنيسيوم، وتساعد السبانخ القولون في إخراج الأشياء من الجسم، والتي تم ربطها بتخفيف الإمساك.

البروكلي:

 يعتبر مصدرًا غنيًا للألياف والفولات، مما يساعد على الإخراج بسهولة، بدوره يساعد على توفير الإغاثة من الإمساك.

الخرشوف:

غني بالألياف غير القابلة للذوبان ومضادات الأكسدة، الخرشوف لا يمتص الماء يعمل كالفرك في الأمعاء، ويأخذ الطعام المهضوم معه ويساعد على التخلص من الأشياء غير المرغوب.

الفاصوليا الخضراء:

مصدر جيد للألياف، الفاصوليا الخضراء سهلة على المعدة، يمكن أن يساعد تناول الفاصوليا الخضراء على تحسين عملية الهضم وتحسين حركة الأمعاء، محتوى الألياف في الفاصوليا يجعلها مقاتل فعال للإمساك.

الخيار:

أكل وعاء من سلطة الخيار لتهدئة الأمعاء وتعزيز حركة الأمعاء، المحتوى العالي من الماء 96 % في هذه الخضروات الخضراء يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة المساعدة في التخلص من الإمساك.

الكرنب:

غني بالألياف الغذائية، الملفوف رائع للتخفيف من الإمساك، يمكن تناوله نيئًا أو بشكل مطبوخ للحصول على الفوائد وتحسين حركة الأمعاء.

البامية:

تساعد في تقوية الجهاز الهضمي، تحتوي البامية على ألياف مخاطية ، وهي ألياف قابلة للذوبان تحتوي على محتوى مائي وتتحول إلى طارد مما يساعد على تخفيف الإمساك.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق