قالوا عليه إخوان.. نشطاء يسخرون من تعيين يمني مستشار دبلوماسي لهم بالقاهرة

الثلاثاء، 28 يناير 2020 09:00 ص
قالوا عليه إخوان..  نشطاء يسخرون من تعيين يمني مستشار دبلوماسي لهم بالقاهرة
محمد أبو ليلة

ظهر اليوم الأثنين نشر الصحفي اليمني نبيل الأسيدي تغريده على موقع التغريدات القصيرة تويتر يعلن فيها تعيين منيف الضبياني خريج جامعة الأزهر خريج جامعة الأزهر والقيادي في القطاع الطلابي لحزب الإصلاح مستشاراً دبلوماسياً في سفارة اليمن بالقاهرة.

ما نشره الأسيدي- الذي يعمل عضو مجلس نقابة الصحفيين اليميين- أثار حفيظة وسخرية عدداً من النشطاء اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين بأن هذا القرار يسيء للحكومة الشرعية، ويؤكد أنها مختطفة من قبل جماعة الإخوان.

يبيببي

 

وذيّل الأسيدي تغريدته بملاحظة تقول إن "الرسالة التي نال بها درجة الدكتوراة من كلية أصول الدين بعنوان (أثر نظم القرآن في تفسير أبي السعود)".

وقابل النشطاء اليمنيون قرار التعيين بالكثير من السخرية؛ حيث كتب أحدهم يقول” موضوع دقيق وحساس.. المفروض التعيين في تركيا بحكم أن أبي السعودي أفندي من إسطنبول، وتساءل آخر: كيف واحد أزهري ومتخصص في تفسير القرآن يقبل على نفسه وظيفة وفلوس حرام؟.

فرد عليه أحدهم” المهم عندهم كلمة دكتور أنما التخصص غير مهم طالما توجد واسطة كل شيء سابر الحرب مستمرة، وعلق مغرد آخر ويستمر الفساد دون خجل نريد كنس كل قيادة الشرعية لأنهم أصبحوا يدمرون الدولة.

بينما دافع بعض النشطاء عن تعيين الشاب في هذا المنصب الدبلوماسي بقولهم” على الأقل أحسن من عيال المسؤولين اللي تنشر عنهم دائماً، من حضن الماما إلى ملحق في أمريكا أو فرنسا أو…الخ.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق