تعرف على عدد «المحال التجارية» المشاركة في الأوكازيون الشتوي

الثلاثاء، 28 يناير 2020 01:07 م
تعرف على عدد «المحال التجارية» المشاركة في الأوكازيون الشتوي
الاوكازيون
منال عبداللطيف

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من قطاع التجارة الداخلية بشأن سير العمل في اليوم الأول لبدء الأوكازيون الشتوي، إذ بلغ عدد المحلات المشاركة حتى الآن نحو 676 محلا، ومن المتوقع وصول عدد المشتركين بالأوكازيون لـ3 آلاف محل، ومن حق أي محل تجاري المشاركة في الأوكازيون بالمحافظة التابع لها بعد التقدم بطلب لمديرية التموين بالمحافظة.
 
ووجّه المصيلحي، قطاع التجارة الداخلية بتكثيف الحملات على المحلات المشاركة للتأكد من جوده المنتج، وضرورة وضع الملصقات بالأسعار على المنتجات المباعة قبل الخصم وبعده.
 
ونفذ قطاع التجارة الداخلية، حملة تفتيشية على المحلات المشاركة بالأوكازيون بعدد من المحافظات، ومديريات التموين للتأكد من التزام المحلات بالضوابط التي أقرتها الوزارة والتزام أصحاب المحلات بقواعد الأوكازيون، وعرض الأسعار قبل وبعد التخفيض.
 
يذكر أنّ وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارا وزاريا هذا الشهر بشأن بدء فترة التصفية الموسمية الأولى (الأوكازيون الشتوي) لعام 2020، اعتبارا من 27 يناير 2020 ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين، وأنّ المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار وكل تاجر يرغب في المشاركة في الأوكازيون الحصول مسبقا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محلاتهم التجارية.
 
ويهدف الأوكازيون لتنشيط السوق وإتاحة فرصة حقيقية للمستهلك للاستفادة من خصومات جادة على مشتريات موسم الشتاء، تحت رقابة الوزارة لضمان عدم التلاعب أو إجراء خصومات وهمية، والتي تعد مخالفة جسيمة يعاقب عليها القانون، وتناشد الوزارة المواطنين الاحتفاظ بفاتورة الشراء لضمان حقوقهم في الاستبدال أو الاسترجاع، وتشكيل غرفة عمليات داخل الوزارة لمتابعة سير الإجراءات في المحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق