النيابة الإدارية تفتح تحقيقاً عاجلاً في تعذيب فتاة دار أيتام العاشر

الثلاثاء، 28 يناير 2020 08:23 م
النيابة الإدارية تفتح تحقيقاً عاجلاً في تعذيب فتاة دار أيتام العاشر
أحمد سامي

 
فتحت النيابة الإدارية تحقيقاً عاجلاً في واقعة تعذيب فتاة بإحدى دور الأيتام بالعاشر من رمضان.
 
وأوضح المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي للنيابة، أنه  في ضوء ما رصدته إدارة الإعلام بالنيابة الإدارية، وما تم تداوله من مقطع فيديو على عدد من المواقع الإخبارية الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي بتاريخ اليوم الثلاثاء الموافق ٢٨ / ١ / ٢٠٢٠ ، والذي تضمن تعدي إحدى مشرفات دار نهر الحياة بالعاشر من رمضان على إحدى فتيات الدار بالضرب المبرح باستخدام عصا. 
 
وتبين من الفحص المبدئي أن من ظهرت في مقطع الفيديو هي رئيس مجلس إدارة الدار المجمد عضويتها من قبل وزارة التضامن، وما أثير من شبهات حول تكرار مثل تلك الوقائع من المذكورة على عدد من فتيات الدار، فقد أمر المستشار عصام المنشاوي -رئيس هيئة النيابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل في الواقعة مع إعلان نتائج التحقيقات فور انتهائها على الرأي العام.
 
وكانت قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الموافقة علي تغيير مجلس ادارة جمعية نهر الحياة برعاية الايتام بالعاشر من رمضان وتعيين مجلس جديد لادارة الجمعيه والاشراف على أنشطتها. 
 
وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد تابعت باهتمام بالغ الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يتم فيه الاعتداء على احدى الفتيات باستعمال عصا خشبية في دار نهر الحياة بالعاشر من رمضان.
 
وقد وجهت القباج على الفور محمد كمال مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية بإجراء التدخلات اللازمة وقد افاد بان الواقعه تعود لشهر ديسمبر وانها محل تحقيق و ان التي قامت بالاعتداء هي الرئيس السابق لمجلس إدارة جمعية نهر الحياة لرعاية الايتام وقد قام فور العلم بالواقعه  بتحرير محضر بالواقعة برقم 1161 لسنة 2020 جنح اول العاشر وقد قامت النيابة بعمل محضر ضبط واحضار للسيدة التي قامت بالاعتداء حيث يتم الآن التحقيق معها في سراي النيابة .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة