«السر في الشفرة المصرية».. كيف حصل أستون فيلا على تأشيرة المرور لنهائي «الرابطة الإنجليزية»

الأربعاء، 29 يناير 2020 01:00 م
«السر في الشفرة المصرية».. كيف حصل أستون فيلا على تأشيرة المرور لنهائي «الرابطة الإنجليزية»
تريزيجيه

بأقدام مصرية وبهدف مصري خالص، تمكن فريق أستون فيلا، المحترف ضمن صفوفه كلا من محمود حسن تريزيجيه، وأحمد المحمدي، من الحصول على تأشيرة المرور لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية، بعدما تمكن الثنائي المصري من تحقيق فوز الفريق على منافسه ليستر سيتي في نصف نهائي البطولة بنتيجة 2-1 بهدف قاتل سجله تريزيجيه من صناعة أحمد المحمدي، وذلك على الرغم من المعاناة التي يعيشها الفريق قبل أن تتسبب أقدام الفرعون الصغير في إعادة الفرحة مرة أخرى لجماهير «الفيلانز».

وتواجد الثنائي محمود تريزيجيه وأحمد المحمدي نجما المنتخب الوطنى على مقاعد البدلاء فى تشكيل أستون فيلا، ليحلا بديلين في الشوط الثاني ويشاركان في هدف الفوز القاتل الذى جاء بأقدام مصرية من عرضية أحمد المحمدي، وذلك بعدما تمكن اللاعب «مات تارجيت» في الدقيقة 12 من تسجيل هدف الفوز وتعادل كليتش إيهاناتشو لفريق ليستر في الدقيقة 72، وفى الدقيقة 94 وهى الدقيقة الأخيرة في المباراة، سجل تريزيجيه هدفا قاتلا بعد متابعة رائعة لعرضية أحمد المحمدي ليسددها مباشرة فى الشباك ويقود الفيلانز للفوز 2-1 والتأهل إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وبذلك ينتظر أستون فيلا الفائز من مباراة مانشستر يونايتد أمام مانشستر سيتي الأربعاء، فى مباراة نصف النهائي الأخرى.

وقال تريزيجيه عقب المباراة: «سعيد بالهدف وسعيد أكثر بالتأهل لكأس الرابطة، الهدف جاء من جملة أتدرب عليها مع المحمدي، وفي الملعب طلبت منه الكرة بنفس الطريقة»، مضيفا: «الوصول للنهائي تاريخ كبير لنا، واللعب في ويمبلي في أول سنة لي مع أستون فيلا إنجاز كبير خاصة بعد الفوز على ليستر سيتي».

وتسبب اللاعب المصري في فرحة عارمة لجماهير فريق أستون فيلا الإنجليزي، بعدما سجل هدفا قاتلا ليقود به فريقه للفوز على نظيره ليستر سيتى.

وبعد أن سجل هدفا فى الدقيقة 94 ركض تريزيجيه نحو مدرجات الفيلانز ليحتضن الجماهير التى حضرت بأعداد كبيرة، وبعد نهاية المباراة اقتحمت الجماهير أرض ملعب «فيلا بارك» للاحتفال مع اللاعبين بالفوز الرائع، وسط تواجد أمنى مكثف وحواجز بشرية لمنع الأقتراب من جماهير ليستر سيتي.

 
 
ويحتضن ملعب الإتحاد اليوم ديربي مانشستر بين السيتي واليونايتد فى إياب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، في العاشرة إلا ربع مساء ويدخل أصحاب الملعب مباراة اليوم متسلحين بالفوز على الشياطين الحمر بثلاثية نظيفة على ملعب أولد ترافورد في الذهاب، وستكون مهمة الفريق سهلة للتأهل حيث يكفيه الفوز بأي نتيجة أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدفين للوصول إلى النهائي للموسم الثالث على التوالي ومواجهة فريق أستون فيلا بقيادة الثنائي المصري أحمد المحمدي ومحمود تريزيجيه.
 

وتأهل مانشستر يونايتد إلى دور نصف النهائي على حساب كولشيستر ومن قبله كان قد تخطى عقبة تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج في دور الـ16 عندما تفوق عليه بفضل الهدف الرائع الذي سجله راشفورد من ركلة حرة مباشرة، يغيب عن مانشستر يونايتد كل من ماكتوميناي وبول بوجبا وماركوس راشفورد للإصابة.

في المقابل، تواجد مانشستر سيتي في هذا الدور بعد أن تفوق على أوكسفورد يونايتد في ربع النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وقبلها كان قد حقق الفوز على ساوثامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويفتقد السيتي لخدمات ليروي ساني للإصابة، والذى أعلن النادى أنه سيعود إلى الملاعب في مباراة ريال مدريد بدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا في فبراير المقبل.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق