في 10 نقاط.. ننشر تفاصيل الصفقة المحتملة لاستحواذ STC على 55% من فودافون مصر

الأربعاء، 29 يناير 2020 06:37 م
في 10 نقاط.. ننشر تفاصيل الصفقة المحتملة لاستحواذ STC على 55% من فودافون مصر
تامر إمام

عقدت شركة فودافون مصر، مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء بالقاهرة، للكشف عن تفاصيل الصفقة المحتملة لاستحواذ شركة الاتصالات السعودية STC على حصة فودافون العالمية داخل فودافون مصر والتي تقدر ب 55%. ووفقا لتصريحات الكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لشركة فودافون العالمية، ننشر لكم ابرز تفاصيل الصفقة حتى الآن:
 
حتى الآن لم تتم الصفقة بشكل رسمي، واستخدمت الشركة في تصريحاتها لفظ "صفقة محتملة"، وتقوم شركة فودافون العالمية وشركة STC باستكمال الإجراءات.
 
من المتوقع إتمام الصفقة خلال شهر يونيو لعام ٢٠٢٠، إذا ما سارت الأمور في نصابها السليم دون ظهور اي معوقات. شركة فودافون العالمية ترغب في إتمام الصفقة، لأنها تتوافق مع خطتها الاستراتيجية للتخارج من منطقة الشرق الأوسط، والتركيز على اسواق إفريقيا والأسواق الناشئة.
 
تقييم إجمالي القيمة السوقية لفودافون مصر هو ٤.١ مليار دولار، وحصة فودافون العالمية تقدر ب ٢.٣٩ مليار دولار، وقد تتغير القيمة النهائية للصفقة، فهي اتفاقات تجارية في النهاية.
 
شركة فودافون تنفي بشكل قاطع أن يكون البيع بسبب سياسي او تنافسي داخل مصر، بل لأغراض استثمارية، وأشادت الشركة بالمناخ الاقتصادي والاستثماري في مصر الذي ساعدها في احتلال صدارة شركات المحمول في مصر.
 
لن يحدث أي تغيير في إدارة فودافون مصر، ولن يتم الاستغناء عن الموظفين. العلامة التجارية Vodafone لن تتغير الآن، وستظل الشركة محتفظة بهويتها المتمثلة في اللون الأحمر. كافة تعاقدات الشركة ستظل قائمة، سواء مع عملاء أو موردين أو شركاء.
 
المصرية للاتصالات تملك 45% من فودافون مصر، ولها الحق في شراء كامل الأسهم، ما يسمى قانونيا ب "حق الشفعة" ، وتم عرض تفاصيل الصفقة على المصرية للاتصالات وفي انتظار موافقتها. فودافون العالمية ستظل متمسكة بشركة الخدمات الدولية التي يعمل بها ٧٨٠٠ موظف مصري، وسيتم زيادة الف موظف خلال العام الجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق