بعد عودتهم من ووهان.. كوريا الجنوبية تسجل 18 حالة إصابة بكورونا من أصل 368 شخصا

الجمعة، 31 يناير 2020 11:06 ص
بعد عودتهم من ووهان.. كوريا الجنوبية تسجل 18 حالة إصابة بكورونا من أصل 368 شخصا
مصاب كورونا

سجلت كوريا الجنوبية إصابة 18 من أصل 368 شخصا مصابين بفيروس «كورونا»، عقب عودتهم من مدينة ووهان، مركز انتشار الفيروس الذى ظهر أواخر شهر ديسمبر الماضى فى الصين.
 
السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، قالت الجمعة إن 12 شخصا ظهرت عليهم أعراض المرض أثناء عملية الحجر الصحى فى مطار ووهان فيما ظهرت على 6 أشخاص آخرين أثناء عملية الحجر الصحى فى مطار كيمبو.
 
وبحسب كالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، فإنه من المقرر أن ينتقل 350 شخصا آخرين عبر حافلات إلى مؤسستين حكومتين تحت الحجر الصحى لمدة أسبوعين على الأقل ليتوجه 200 شخص منهم إلى مركز تطوير الموارد البشرية بالشرطة فى مدينة آسان بإقليم تشونج-تشيونج الجنوبى و150 شخصا آخرين إلى مركز تطوير الموارد البشرية الوطنى فى بلدة جينتشون بإقليم تشونج تشيونج الشمالي.
 
وأمس الخميس، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن تفشى فيروس كورونا فى الصين يشكل الآن حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا، حيث من المقرر إصدار توصيات وإجراءات ملائمة لموجهة الفيروس، والذى أودى بحياة 170 شخصا فى الصين.
 
وأوضحت منظمة الصحة العالمية، عبر حسابها على تويتر، ماذا يعنى حالة الطوارئ الصحية، قائلة: «منظمة الصحة العالمية تصدر توصيات مؤقتة. هذه الإجراءات غير ملزمة ولكنها ملائمة من الناحية العملية والسياسية التى يمكن أن تتناول السفر والتجارة والحجر الصحي والفحص والعلاج. يمكن لمنظمة الصحة  العالمية أيضًا وضع معايير عالمية للممارسة».
 
وأوضحت السلطات الصحية- وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية- أ

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة