سكك حديد مصر تعدل أنظمة الحجز والتذاكر.. التطبيق أول فبراير

الجمعة، 31 يناير 2020 10:00 م
سكك حديد مصر تعدل أنظمة الحجز والتذاكر.. التطبيق أول فبراير
قطار سكك حديد مصر

أجرت هيئة السكة الحديد تعديلات على نظام حجز تذاكر القطارات وقواعد التراجع عن السفر وإعادة التذاكر واسترداد قيمتها، على أن يتم العمل بالقواعد الجديد ابتداء من أول فبراير المقبل.

وأرسل مجلس المديرين منشورًا بالقواعد الجديدة إلى إدارات المبيعات والتسويق وخدمة العملاء والشئون المالية وأجهزة التفتيش المختلفة بالهيئة للعلم والتنفيذ لما تضمنته القواعد الجديدة، والتي تضمنت رفع نسبة الخصم على التذاكر التى يتم إعادتها من الركاب بعد حجزها لتصل إلى 50% من إجمالى قيمة التذكرة فى حالة إعادتها قبل موعد السفر بـ 24 ساعة، وتصل إلى 25% فى حالة إعادتها قبل موعد السفر بـ 48 ساعة بدلا من 20% المتبع حاليا قبل صدور هذا القرار، حيث يتم خصم الجزء المقتطع من قيمة التذكرة كمصاريف إدارية، مع جبر المبلغ الناتج الواجب رده للركاب لأقرب واحد جنيه لصالح هيئة السكة الحديد.

واستشهد مجلس المديرين في قراره بالتذكرة ذات قيمة 67 جنيها ويرغب الراكب فى إعادتها واسترداد قيمتها قبل موعد السفر بـ 48 ساعة يتم خصم 25% من قيمتها تتضمن 16.75 جنيه قيمة المصاريف الإدارية و0.10 إعانة الأعمال الخيرية و0.40 دمغة توقيع وتنمية موارد الدولة و18 جنيها المبلغ الواجب خصمه على التذكرة بعد التقريب لأقرب واحد جنيه لصالح الهيئة ليبلغ صافى ما سوف يرد للراكب مبلغ 49 جنيه.

وطالب مجلس مديري الهيئة المحطات بتنفيذ ما جاء في القرار وإخطار الإدارة المالية بأوراق والتذاكر المرتدة، مؤكدا على صرافي التذاكر مراعاة الدقة في التنفيذ وفى حالة مخالفة ذلك يتلزم المسئول بدفع الفرق المستحق للهيئة.

وأصدرت الهيئة تعليمات لإدارة الحاسب الآلي بتعديل نسبة رد التذاكر قبل ميعاد السفر بمدة 48 ساعة لتصبح نسبة الخصم 25% من قيمة التذكرة بدلًا من 20%، وتسجيل نسبة خصم 50% من قيمة التذكرة فى حالة رد التذاكر قبل السفر بـ 24 ساعة، حيث لم يكن متاحًا قبل هذا القرار رد التذاكر قبل السفر بفترة 24 ساعة أو أقل من 48 ساعة، وذلك استعداد لتطبيق هذا القرار ابتداء من السبت الموافق 1 فبراير.

وأصدرت الهيئة القرار بعد تكليف المهندس كامل الوزير وزير النقل لقيادات الهيئة بإتاحة فرصة أطول للمواطنين بإعادة التذاكر واسترداد قيمتها قبل السفر حتى لو كان قبل موعد تحرك القطار الحاجزين عليه بـ 24 ساعة.

 

 

110
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق