العداد شغال.. 259 حالة وفاة ونحو 12 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

السبت، 01 فبراير 2020 10:34 ص
العداد شغال.. 259 حالة وفاة ونحو 12 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا
فيروس كورونا الجديد

لا تتوقف أعداد المصابين بفيروس كورونا القاتل، بل تتزايد يوما تلو الآخر، في ظل جهود دولية للحد من انتشار الوباء، الذي حذرت منه منظمة الصحة العالمية. 

وفي آخر إحصائية اليوم السبت، سجلت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، 259 حالة وفاة و11821 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد حتى نهاية أمس. 

وفي نهاية يوم الجمعة وحده، كان هناك نحو 1800 مريض في حالة حرجة و17988 شخصا يشتبه بإصابتهم بالفيروس، فيما خرج 243 شخصًا من المستشفى بعد شفائهم، تقول اللجنة الوطنية إنه يمكن للمصابين بكورونا الخروج عند تخفيف الأعراض، على أن تبقى درجة حرارة الجسم فى المعدل الطبيعى لمدة ثلاثة أيام على الأقل، ويظهر اختبار الحمض النووى نتيجة سلبية مرتين.

وشهد الجمعة أيضًا، تسجيل 2102 حالة إصابة مؤكدة جديدة، و5019 حالة يشتبه فيها إلى جانب 46 وفاة، بواقع 45 فى مقاطعة هوبى وواحدة فى بلدية تشونغتشينغ، تضيف اللجنة أنه تم وضع 136987 شخصا ممن كانوا على اتصال وثيق مع المرضى تحت المراقبة الطبية بينهم 6509 خرجوا من دائرة المراقبة الطبية.
 
وبنهاية يوم الجمعة تم تأكيد 13 حالة إصابة فى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة و7 حالات فى منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و10 حالات فى تايوان.
 
وبحسب تحذيرات رسمية ودولية، فإنه من المحتمل أن، فيروس كورونا الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، يقول وزير لجنة الصحة الوطنية الصينية ما شياوى، إن معرفة السلطات بفيروس كورونا الجديد محدودة كما أن المخاطر الناجمة عن تحولاته غير واضحة بالنسبة لها.
 
وأضاف المسؤول الصيني، أن فترة حضانة فيروس كورونا يمكن أن تتراوح بين يوم و14 يومًا، وأنه يصبح معديًا خلال فترة حضانته بعكس متلازمة الالتهاب الرئوى الحاد (سارس) الناجمة عن فيروس كورونا، الذى ظهر فى الصين وأودى بحياة قرابة 800 شخص على مستوى العالم في عامي 2002 و2003.
 
في الوقت ذاته، أعلنت الصين، حظر تجارة الحيوانات البرية في كافة أنحائها، في إطار جهودها لمكافحة انتشار الالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد.
 
مصلحة الدولة الصينية لتنظيم السوق ووزارة الزراعة والشؤون الريفية ومصلحة الدولة للغابة والأراضى العشبية، في بيان مشترك، قالا إن الأماكن التى تتم فيها تربية الحيوانات البرية تخضع للحجر الصحي، ويُمنع منعًا باتًا الإتجار بها أو بيعها، مضيفًا أن الأسواق والمطاعم ومنصات التجارة الإلكترونية فى جميع أنحاء البلاد محظور عليها تمامًا تجارة الحيوانات البرية بأى شكل من الأشكال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق