كوشنر: نسعى لإيقاف التوسعات الإسرائيلية.. ومصر كانت شجاعة بسلامها مع إسرائيل

السبت، 01 فبراير 2020 11:48 م
كوشنر: نسعى لإيقاف التوسعات الإسرائيلية.. ومصر كانت شجاعة بسلامها مع إسرائيل

تحدث جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن خطة السلام، قائلًا الصراع الإسرائيل الفسلطينى قائم منذ وقت طويل، ومصر كانت شجاعة وأبرمت اتفاقية سلام مع إسرائيل منذ عدة أعوام، والآم الآن فى السلام الذى سيؤدى إلى حياة أفضل للشعوب.
 
وقال جاريد كوشنر، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، :"لو أن العالم العربى اعترف بإسرائيل عام 1948، لما حدثت كل الصراعات وسفك الدماء والتطرف.. وحقيقة أن تبقى القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى بدون حل سيؤدى الى زيادة التطرف ولجوء الجهاديين واستغلال المنطقة وزيادة الكراهية". 
وواصل: "حاولنا أول من يكون قد وضع خريطة، وهذا شيء لم يتم من قبل، وهذه خطوة رئيسية تاريخية استطاع الرئيس ترامب وحده أن ينجزها بسبب علاقته الوثيقة مع إسرائيل، كما أن الشعب الإسرائيلى يثق فيه كثيرًا، وكذلك الكثيرة من الدول العربية فى المنطقة".
 
وأشار إلى أن إسرائيل تتوسع وتدخل فى مفاوضات ثم مفاوضات دون حل، وكبينمان الشعب الفلسطينى دائمًا ما يطالب بإقامة دولة، وكان هذا الاساس الذى يتفاوضون عليه، مستطردًا: "حينا جلست مع الرئيس السيسى لأول مرة قالى لى  أنكم لن تستطيعوا حل هذه المسالة، حتى يحصل الشعب الفلسطينى على ما يستحقه.. الشعب الفسلطينى يعانى من الوضع الحالى، ولابد من إيجاد وسيلة للتقدم، وهذا  ما استطعنا تحقيقه أننا جعلنا اسرائيل توافق على إقامة دولة ومحددات يتم على أساسها رسم الحدود".
 
وذكر أنه  عندما انسحبت إسرائيل من غزة منذ أعوام أخلت  8 آلاف شخص، مضيفًا :"الآن ما نحاوله هو كيفية التوصل إلى إيقاف التوسع الإسرائيلى هناك بالطريقة التى يمكن من خلالها إعطاء اسرائيل الأراضى التى لن يتركوها على أى حال".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق