جاريد كوشنر لـ"عمرو أديب": سنمنح الفلسطينيين أراضي جديدة.. ونجمد نمو إسرائيل

السبت، 01 فبراير 2020 11:57 م
جاريد كوشنر لـ"عمرو أديب": سنمنح الفلسطينيين أراضي جديدة.. ونجمد نمو إسرائيل
كوشنر

قدم جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شرح تفصيلى للخريطة المقررة بخطة السلام الأمريكية، موضحًا أنها تضمن إعطاء اسرائيل الأراضى التى لن يتركونها بأى حال، بحيث تجمد إسرائيل من نموها، ويكون هناك دولة فلسطينية.
 
وأوضح جاريد كوشنر، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج  "الحكاية"، اشتغلت بمجال العقارات وأعرف كثيرا ولذلك أفهم أن الوصول للخريطة الجديدة كان صعبًا.. نحن الآن فى 2020، والتحديات التى بين أيدينا بنيت على قرارات من الماضى، والتحدى الآن هع إيجاد الافضل للشعوب، ومستقبل أفضل.. لذلك قدمنا خريطة للمنطقة وعملنا بمنتهى القوة،  حيث يوجد ربط يمكن بمقتضاه أن تقود سيارة من الضفة الغربية لأسفل وأن يكون هناك صلة بين الضفة الغربية وغزة.. لدينا أساليب عديدة لذلك من خلال الكبارى والأنفاقلكى يكون لدينا دولة ذات سيادة متماسكة، وهذا ما لم يتم تناوله من قبل".
وواصل: " هذا الأمر سيمنح الفلسطينيين أكثر من ضعف المساحة التى لديهم، ومن الممكن أن تخلق لديهم خطة للوطن يستطيعون من خلالها العيش بسلام مع إسرائيل، بالتعاون مع كبارة المطورين فى الشرق الاوسط".
 
وأشار إلى أن إسرائيل ستأخذ بعض الأراضى وتبادل فلسطين بأراض أخرى، مستطردًا :"هناك أراضى جديدة سيحصل عليها الفلسطينيين.. أصبح لدينا الآن القدرة على أن نبدأ من  الصفر، سنكون قادرين على إنشاء مناطق صناعية وتكنولوجية متقدمة للفسلطيينين  ومناطق سكنية وزراعية".
 
وفيما يتعلق بالعاصمة الفلسطينية، قال إنه يمكن للفلسطينيين اتخاذ عاصمتهم فى القدس الشرقية فى جزء سيتمكون من الحصول عليه وبمجرد حل هذا الموضوع فالشيء الأهم فى هذه الخطة قد انتهى، وإسرائيل موافقة منة جانبها على الاعتراف بالدور الخاص للملك عبد الله ملك الاردن فيما يتعلق بالاماكن المقدسة والحرم القدسى، مع التاكيد من أن أى مسلم يمكنه الذهاب للصلاة ومرحب به، مضيفًا :"سيتم الترحيب بجميع المسلمين الذى يأتون بسلام لزيارة المسجد الاقصى والصلاة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق