لائحة الكاف: الأهلي يقابل الزمالك في دور الثمانية لبطولة أفريقيا

الأحد، 02 فبراير 2020 12:08 ص
لائحة الكاف: الأهلي يقابل الزمالك في دور الثمانية لبطولة أفريقيا

شهدت مباراة الأهلي والهلال السوداني في أم درمان بالسودان أحداث شغب ونزول جماهير أرض الملعب، ما أدى إلى توقف المباراة وتدخل قوات الأمن لحماية الحكم واللاعبين.

صحيح أن المباراة انتهت بصعود الأهلي ثاني مجموعته برصيد 11 نقطة بعد النجم الساحلي، بتعادل مع الهلال على أرضه، لكن لائحة الكاف من الممكن أن تغير مجرى الأحداث في كل البطولة.

حسب لائحة الكاف جاء نصها واضح وصريح بأن في حالة إجبار الحكم على وقف المباراة نتيجة اقتحام جماهير الفريق المضيف للملعب أو صدور أي سلوك عدواني ضد الفريق الضيف يتم احتساب الفريق المضيف خاسراً و يتم استبعاده من البطولة.

في حالة تطبيق "لائحة الكاف" فيما يخص واقعة مباراة الأهلي والهلال، سيكون الأهلي أول مجموعته برصيد 13 نقطة متفوقا على النجم الساحلي الذي سيصبح ثاني المجموعة، ووفقا لترتيب المجموعات ونظام البطولة فسيتقابل الأهلي "أول مجموعته" مع الزمالك "ثاني مجموعته" وستصبح قمة مصرية جديدة.

وكشف مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن نادي الهلال السوداني سيتعرض لعقوبات مغلظة عقب اقتحام جماهيره ملعب الجوهرة الزرقاء الذى استضاف مباراة الأهلي والتى انتهت بالتعادل 1-1 في ختام مباريات المجموعة الثانية لبطولة دوري ابطال افريقيا.

وقال المصدر إن لجنة المسابقات ستعاقب الهلال بغرامة مالية تصل إلى 50 ألف دولار وخوض المباراتين المقبلتين بدون جماهير في أي بطولة أفريقية يتأهل إليها سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية.

وصعد فريق الأهلي لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا بعدما تعادل بهدف لمثله مع الهلال السوداني خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ،السبت، باستاد الجوهرة الزرقاء بام درمان ضمن ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

تقدم قفشة للأهلي في الدقيقة 48 وتعادل للهلال عبد الرازق عمر في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع وبذلك يصعد الاهلي لدور الثمانية كمركز ثاني رفقة النجم الساحلي الذى فاز على بلاتينيو الزيمبابوي وصعد كأول المجموعة برصيد 12 نقطة فيما أصبح رصيد الاهلي 11 نقطة ورفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط ويتوقف رصيد بطل زيمبابوي عند نقطة واحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق