دون أخطاء.. «الكهرباء» تسجيل قراءات 6 ملايين مواطن بـ«القراءة الموحد»

الإثنين، 03 فبراير 2020 01:00 م
دون أخطاء.. «الكهرباء» تسجيل قراءات 6 ملايين مواطن بـ«القراءة الموحد»
عداد كهرباء

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن برنامج القراءة الموحد جرى تجربته على 6 ملايين مشترك حتى الآن من مختلف أنحاء الجمهورية، مؤكدًا أن جميع القراءات المسجلة لم يوجد بها خطأ واحد، وهو ما يدل على نجاح تجربة برنامج القراءة الموحد.

وأضاف حمزة، أن برنامج القراءة الموحد جرى تطبيقه بالتنسيق مع شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، لافتًا إلى أن القراءة الموحد هو تطوير لبرنامج شركة شعاع الذى كان  يعتمد على التقاط صورة لعداد الكهرباء وإرسالها لشركات توزيع الكهرباء.
 
وأوضح حمزة، أن برنامج القراءة الموحد تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك، كما أنه سيجرى تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة، لذلك يصعب التلاعب فى هذا البرنامج ويضمن حق الدولة والمواطن فى أن تحصل الأولى على مستحقاتها ويسدد الثانى استهلاكه الفعلى فقط.
 
وأشار حمزة، إلى أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء فى جميع أنحاء الجمهورية سيكون أون لاين بواسطة الإنترنت الموجود على هواتف قراء شركة شعاع، لإرسال القراءة مباشرة لشركات توزيع الكهرباء الـ9.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق