«كورونا» ينتشر في تركيا.. وهاشتاج يفضح صمت حكومة أردوغان

الإثنين، 03 فبراير 2020 08:13 م
«كورونا» ينتشر في تركيا.. وهاشتاج يفضح صمت حكومة أردوغان
كورونا
كتب مايكل فارس

تعاملت حكومة البناء والتنمية الإخوانية في تركيا مع انتشار فيروس كورونا القاتل، بشكل أغضب الأتراك، سواء بتكذيبهم وجود إصابات من جهة، أو الإجراءات التي تم اتخاذها حيال الفيروس من جهة أخرى.

ونشرت صحيفة يني شاغ تقريرا قالت فيه بعد انتشار فيروس كورونا بالصين ووفاة العديد من الأشخاص، واجهت الحكومة التركية انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي لعدم اتخاذها التدابير اللازمة فيما يتعلق بمنع انتقال الفيروس لتركيا وقد تداول الاتراك تلك الانتقادات فى هاشتاج « #ليتم_ايقاف_رحالت_الصين » فى دعوة للحكومة التركية لإيقاف رحلات  الطيران للصين، على الرغم من أن وزير الصحة التركى فخرالدين كوجا، قد صرح بأن جميع الطائرات القادمة من الصين يتم مسحها بكاميرات حرارية.

الفيروس وصل تركيا

 

وبدوره نشر موقع أحوال تركية مقالا حول وجود أول حالة مصابة بالفيروس في تركيا بالدليل رغم تكذيب الحكومة للأمر، فوفقا للموقع فإن نائب سابق تابع لحزب الشعب الجمهوري يدعي باريش ياركاداش إدعي تشخيص أول حالة بالفيروس لطفل صيني في مدينة باكيركوي التركية، وحينما قامت وزارة الصحة التركية بتكذيب الأمر،  نشر " ياركاداش " تقرير المستشفي والذي يفيد أن التشخيص النهائي للمريض أظهر إصابته بالفيروس بشكل مؤكد.

بينما جاء تعليق وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا تعليقا علي الإدعاء بأنه تم إدخال بيانات المريض الأولوية كمصاب بكورونا كتشخيص نهائئ عن طريق الخطأ وقبل دراسة العينة التي تم أخذها من المريض، والمقصود هو خلق حالة من الرعب كما هو واضح، كما إدعي باريش عدم عزل المشتبه به في حجر صحي مخصص وتواجده مع مرضي آخرين مما يعرضهم للخطر.

 

موقع "أيضنلك" يقول أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة داخل مطار إسطنبول بسبب فيروس كورونا الذي ظهر في الصين ويواصل إنتشاره حول العالم. ووفقا للموقع فإنه يتم فحص القادمين علي متن الطائرات القادمة من الصين بواسطة كاميرات حرارية، وستستمر الفحوصات حتي حدوث إشعار آخر.

 

فيما انتقدت صحيفة سوزجو اتخاذ الحكومة التركية قرارا متأخرا بإيقاف الرحلات الجوية بشكل كامل الي المدن الصينية، كما نقلت جريدة حريت التركية تصريحات وزير الصحة فخرالدين كوجا التي قال فيها أن تم مسح ٣١ مسافرا فقط ولم يتم تسجيل أى حالة اشتباه حتى الأن ولا يوجد فى تركيا حتى الأن مرضى تم تثبيت إصابتهم بفيروس كورونا.

 

وقالت صحيفة سوزجو إن الحكومة سوف تقوم بإجلاء 23 مواطن تركي من مدينة ووهان الصينية في الأيام المقبلة، كما فاد السفير التركي في بكين والمتحدث الي تليفيزيون NTV انه يريد التأكد من عدم إصابة أي من المواطنين الأتراك بالعدوي وسيتم إحضارهم في أقرب وقت وأنهم يقومون بالترتيبات مع مسؤولين صينيين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة