5 شروط لمجلس النواب الليبي لحضور مؤتمر جنيف.. مصادقة الحكومة تحت قبة البرلمان

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 05:00 م
5 شروط لمجلس النواب الليبي لحضور مؤتمر جنيف.. مصادقة الحكومة تحت قبة البرلمان
مجلس النواب الليبي

صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق بأن مجلس النواب الليبي أقر في جلسة اليوم الثلاثاء إصدار قرار بالشروط الواجب توفرها لمشاركة المجلس في حوار جنيف.
 
وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق فإن القرار تضمن أن يتم اختيار ممثلي مجلس النواب من قبل المجلس وداخل قبة البرلمان وتُحال من رئيس مجلس النواب، كما أنه سيتم إحالة قائمة الـ 14 إلى مجلس النواب الليبي.
 
وأضاف المتحدث باسم مجلس النواب الليبي بأنه من الشروط الواجب توفرها أن يتم تحديد مهمة لجان الحوار بشكل واضح والمدة الزمنية لها وآليات عملها.
 
وأكد عبد الله بليحق أنه من الشروط الأخرى أنه لا يتم إقرار واعتماد اي حكومة إلا بعد المصادقة عليها من مجلس النواب، بالإضافة إلى عدم مساواة عدد الممثلين لمجلس النواب بعدد ممثلي المجلس الإستشاري.
 
وقال غسان سلامة المبعوث الأممى إلى ليبيا اليوم الثلاثاء إن لا يزال التدخل الأجنبي مستمر في النزاع الليبي، مبينًا أن إنتاج النفط فى ليبيا تلقى ضربات كبيرة، مؤكدا فى الوقت ذاته على عدم احترام قرار حظر الأسلحة الذى فرض في مؤتمر برلين.
 
وشدد "سلامة" فى المؤتمر الصحفى الذي انعقد في جنيف على خلفية اجتماع لجنة ( 5 +5 ) العسكرية المشتركة بين الأطراف الليبية على اتخاذ موقف صارم بشأن من عدم احترام قرارات مؤتمر برلين، داعيًا إلى وقف إرسال المرتزقة إلى ليبيا، في إشارة إلى تركيا التي أرسلت آلالاف من المرتزقة السوريين إلى ليبيا.
 
وكان غسان سلامة المبعوث الأممى إلى ليبيا أكد اليوم الثلاثاء أن التدخل الأجنبي لا يزال مستمر في النزاع الليبي، مبينًا أن إنتاج النفط فى ليبيا تلقى ضربات كبيرة، مؤكدا فى الوقت ذاته على عدم احترام قرار حظر الأسلحة الذى فرض في مؤتمر برلين.
 
وشدد سلامة فى المؤتمر الصحفى الذي انعقد في جنيف على خلفية اجتماع لجنة ( 5 +5 ) العسكرية المشتركة بين الأطراف الليبية على اتخاذ موقف صارم بشأن عدم احترام قرارات مؤتمر برلين، داعيًا إلى وقف إرسال المرتزقة إلى ليبيا، في إشارة إلى تركيا التي أرسلت آلالاف من المرتزقة السوريين إلى ليبيا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق