رغم شهرتهم بدقة المعلومات.. رجل يخدع "جوجل" وينذر بخطورة ثغراتهم

الأربعاء، 05 فبراير 2020 08:00 م
رغم شهرتهم بدقة المعلومات.. رجل يخدع "جوجل" وينذر بخطورة ثغراتهم
جوجل
كتب| أحمد قنديل

"دائمًا ما تباهوا بقدراتهم التكنولوجية الجبارة، وكثيرًا ما أثاروا اللغط والجدل حول كم البيانات السرية لشعوب العالم التي يمتلكونها، وكثيرا ما أشيع عنهم بامتلاكهم دقة معلوماتية ضخمة، وربما ظن البعض أنهم لا يخطئون أبدًا، وأن لا ثغرات لديهم".. هكذا عرف الناس "جوجل" التي طالما أثارت ضجة كبيرة بين مراقبون بسبب تعدد منصاتها المعلوماتية وانتشارها في العالم أجمع، ما مكنها من الحصول على ملايين بيانات العملاء، إلا أنه جاء وقت تمكن فيه رجل من إحداث ثغرة وتخريب معلوماتي لديهم.

ولعل من أبرز التطبيقات الخاصة بشركة "جوجل" هو تطبيق خرائط جوجل، والذي يستخدمه ملايين الناس حول العالم لسلط طرقهم المرورية، وطالما وصفه المستخدمين بالدقة المتناهية وتسهيل عليهم المعلومات حول الطرق، إلا أن هناك شخص تمكن من إحداث ثغرة كبيرة، أدت إلى تشتيت معلومات التطبيق، وذلك وفقًا لما رواد عبر منصات التواصل الاجتماعي.

انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، قصة تفيد بقيام شخص ألماني بإحداث ثغرة كبيرة بتطبيق خرائط جوجل، وتمكنه من خلق ازدحام مروري افتراضي غير واقعي، حيث قام الرجل بوضع 99 هاتف في سلة متحركة وشغل جميعهم على تطبيق الخرائط، ثم تحرك ببطء، ما جعل التطبيق يشير لوجود تكدس كبير في هذه المنطقة، ودفع قائدي السيارات القادمين لسلك طرق أخرى.

تلك الواقعة أثارت الضجة، ودفعت مئات المستخدمين للتضرر والشكوى من أن جوجل يعطي معلومات غير صحيحة، فضلًا عن أن مراقبون بأن تلك الثغرة تؤشر إلى خطورة كبرى، كونها تسهل على المجرمين والإرهابيين إفراغ طرق مروريًا أو جعلها متكدسة، ما يسهل عليهم أهدافهم.

01

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق