في عيد ميلاده الـ 35 عاما.. حكاية حذاء باعه كريستيانو رونالدو لإعمار غزة

الأربعاء، 05 فبراير 2020 07:55 م
في عيد ميلاده الـ 35 عاما.. حكاية حذاء باعه كريستيانو رونالدو لإعمار غزة
كريستيانو رونالدو
محمد أبو ليلة

هو واحد من أفضل لمسو كرة القدم طواله تاريخها، قد تظنه متكبراً، متعجرفاً، مغروراً، لكن وراء تعبيرات وجهه الصارمة الحادة، قلبٌ كبير وعاطفة جياشة داخل وجدان هذا الساحر البرتغالي.

كريستيانو رونالدو الساحر البرتغالي يحتفل اليوم الـ 5 من فبراير بعيد ميلاده الـ 35، وهو الأن مازال يُركل الكرة متألقاً في الدوري الإيطالي بين صفوف نادي السيدة العجوز "يوفينتوس"، غالبا ما يُعتبر أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

nintchdbpict000062038134

 

إنجازاته

 رونالدو حصل على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية، وقد فاز بـ 29 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها خمسة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا، يُسجل رونالدو الأهداف بغزارة وهو الهداف التاريخي لعدة بطولات رسمية حيث هو الهداف التاريخي للدوريات الخمس الكبرى الأوروبية برصيد 414، ودوري أبطال أوروبا 124 وبطولة أمم أوروبا 9 أهداف، فضلاً عن أنه أكثر من صنع أهداف في دوري أبطال أوروبا بـ 34 فرصة، وبطولة أمم أوروبا بـ 6، وقد سجل أكثر من 700 هدفا في مسيرته مع الأندية والمنتخب الوطني.

nintchdbpict000330372858

حذاءه لبناء مدارس بغزة

في 2011 نال رونالدو جائزة الحذاء الذهبي بعد تسجيله 40 هدفا مع ريال مدريد، لكنه بدلاً من وضع الحذاء في خزائن تتويجاته، قرر أن يبيعه من أجل أعمال خيرية، وبعدما بيع الحذاء مقابل 1.2 مليون جنيه إسترليني، أرسل رونالدو المال لبناء مدارس في غزة بعد قصفها.

وفي أكتوبر 2017 باع رونالدو في مزاد علني بلندن الكرة الذهبية التي حصل عليها في عام 2013، من أجل إهداء المال لمنظمة خيرية تحقق أحلام أطفال حالتهم الصحية حرجة.

وفي عام 2013 كان ضمن الفريق المثالي في بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وحصل على مكافئة قدرها 100 ألف يورو، لكنه لم يحول المال إلى حساب بنكي خاص به، بل تبرع به لمنظمة ريد كروس، وبعد عام قاد رونالدو النادي الملكي للكأس العاشرة من دوري أبطال أوروبا، وحصل على مكافئة قدرها 450 ألف جنيه إسترليني، لكن هذه المرة أخرى، أهدى المال للمنظمات الخيرية الثلاث التي يمثلها كسفير​.

nintchdbpict000368542903

تبرع بالدم

لو يُلاحظ البعض أنه لا يوجد وشم واحد في جسم رونالدو، ولذلك سبب، فـ نجم مانشستر يونايتد السابق يتبرع بالدم كثيراً وشارك في حملات عديدة ليشجع الآخرين على الأمر نفسه، وقتها قال رونالدو في 2015: نستطيع جميعاً صناعة الفارق بالتبرع بالدم، كل تبرع قد يفيد 3 أشخاص في حالة حرجة، وقد يستخدم على المدى البعيد في علاج مريض، لهذا أنا متحمس، بسبب أهمية التبرع بالدم ولتشجيع الناس في العالم أجمع ليكونوا متبرعين دائمين ومنقذين للمرضى.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة