أمره افتضح.. أكاذيب أردوغان تتكشف للعيان

الخميس، 06 فبراير 2020 10:03 ص
أمره افتضح.. أكاذيب أردوغان تتكشف للعيان
أردوغان وابنه

يكشف المعارضون الأتراك حجم التدليس والأكاذيب التى يبثها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ضد شعبه، خاصة فيما يتعلق بالأسلحة التركية، فى الوقت الذى بدأ فيه حلفاء أردوغان ينقلبون عليه بعد تفاقم فساد ابنه بلال أردوغان، وفى هذا السياق أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن نائب رئيس الكتلة الحزبية عن حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض، أنجين أوزكوتش، أن مصنع تانك بالت للدبابات.
 
وأصبح ينتج مركبات تجارية، حيث قال نائب رئيس الكتلة الحزبية عن حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض: إننا نكتشف كل فترة عملية سرية بها كذب وتدليس، وإن لم يكن حزب الشعب الجمهورى، لم تكن تركيا ستعرف ببيع مصنع تانك بالت، ولا بمناقصة دبابات ألتاى التركية، ولا جيش قطر، ولا عدم بدء الإنتاج فى مصنع تانك بالت.
 
وذكر نائب رئيس الكتلة الحزبية عن حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، أنه أُجرى توقيع عقد مناقصة الإنتاج الضخم لدبابات ألتاى التركية، فى 9 نوفمبر 2018، بين رئاسة الصناعات الدفاعية التركية وشركة BMC، ولقطر 49% من أسهمها، وأنه حتى الآن لم يُجر إنتاجها بعد.
 
 
كما انتقد نائب رئيس الكتلة الحزبية عن حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، رئيس الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دمير، قائلًا: أُجريت مناقصة الإنتاج الضخم لدبابات ألتاى التركية تحت فى ظل رئاستك. ويوجد فى عقد المناقصة توقيعك. وفي يوم توقيع العقد كتبت على موقع التواصل الاجتماعى (ستُسلم أول دبابة ألتاى عقب 18 شهرًا. مبارك عليكم). ووفقًا لتصريحك، يجب تسليم أول دبابة فى مايو 2020 لقيادة القوات البرية التركية. أنت من وقعت عقد المناقصة، وأنت من قلت (ستُسلم أول دبابة عقب 18 شهرًا). وقد مر منها 14 شهرًا، لم يُدق حتى مسمار واحد. ماذا يعنى قولك (لم نكن نعرف، ولم نستطع التوقع)؟ فلتقدم استقالتك على الفور.
 
وبثت منصات تركية معارضة، فيديو يكشف قيام شرطة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بالهجوم على مظاهرة لمواطنين أتراك احتجوا على تحويل الأموال من جمعية الهلال الأحمر لـوقف الأنصار التابع لبلال أردوغان نجل الرئيس التركى، حيث يأتى هذا فى ظل تفاقم الاحتجاجات التى تنظمها المعارضة التركية ضد هذا الوقف الذى يحصل على أموال الأتراك، بينما على الجانب الآخر يعانى الشعب التركى من أزمة اقتصادية طاحنة وارتفاع كبير فى أسعار السلع.
 
 
وخلال الفيديو، أظهرت المواطنة ردة فعل على تحويل أموال من جمعية الهلال الأحمر التركى لجمعية الأنصار حيث قالت: إنني أحصل على ألفي ليرة تركية ، وهذه فاتورتي، فاتورة المياه 200 ليرة.
 
وذكر موقع تركيا الآن، أن نائب حزب الحركة القومية التركي، حليف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، جمال إسنيورت، طالب بحبس رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي، كرم قينيق، بسبب تهربه من الضرائب، من خلال رشوة نجل الرئيس بمبلغ 8 ملايين دولار، حيث فتح حليف أردوغان، ملف التلاعب بالتبرعات بخاصة بعدما حصل "قينيق" على 7 ملايين و925 ألف دولار تبرعات من شركة باشكنت غاز، جرى تحويلها لوقف الأنصار التابع لنجل الرئيس التركي بلال أردوغان، لمساعدته فى التهرب الضريبى.
 
وتابع حليف أردوغان: لا ينبغى أبدًا السكوت على انهيار الهلال الأحمر التركى، وتردد على مسامعى مؤخرًا اسم كرم قينيق، وإذا حدث فى أى مكان فى العالم أن يوجد شخص ينقل أموال التبرعات، 8 ملايين دولار، لوقف الأنصار كنوع من التجنب الضريبى فإنه يتعرض للاعتقال على الفور وينال عقوبة بالسجن 10 أعوام.
 
وأشار موقع تركيا الآن، أن وقف الأنصار الذي يشرف عليه بلال نجل الرئيس التركى رجب أردوغان، أقر بالحصول على تبرع من الهلال الأحمر التركي، بحوالي 8 ملايين دولار أمريكي، موضحا أن الانتقادات تعالت مؤخرًا ضد الهلال الأحمر التركي لطلبه تبرعات لمواجهة الزلزال الذى ضرب جنوب شرق تركيا قبل أسبوع، فى حين أن الهلال الأحمر تبرع قبل فترة لوقف الأنصار، المقرب من الحزب الحاكم، بحوالي 8 ملايين دولار.
 
وتابع موقع تركيا الآن: في سعيه نحو تبرير موقفه؛ نشر الوقف بيانًا بتوقيع مديره العام حسين قدر، أوضح فيه أن التبرع الوارد من هيئة الهلال الأحمر التركي، كان من أجل تحويله لصالح وقف TÜRKEN، الذى أسسه وقف الأنصار فى الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أنه قام بشراء قطعة أرض فى منطقة مانهاتن بولاية نيويورك، بأموال التبرع من أجل إنشاء سكن طلابى مكون من 21 طابقًا عليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق