«رغم نصائح الأطباء بتناولها».. دراسة تكشف مخاطر تناول الدواجن

الجمعة، 07 فبراير 2020 03:00 ص
«رغم نصائح الأطباء بتناولها».. دراسة تكشف مخاطر تناول الدواجن
كتب| أحمد قنديل

"طالما وجهت النصائح من الطبيب لمرضاه ومن خبير التغذية لمتابعيه، بضرورة تناول الدواجن، كونها تحتوي على عناصر غذائية جيدة وتساعد على بناء الجسم، شارحين أهمية تناول الدواجن، إلا أن جاءهم نبأ هدم كل نظرياتهم، وأثبت عكس أراءهم، بل يؤكد أن تناولها بكثرة تسبب آثار سلبية على الصحة الجسدية".. في الوقت الذي يعتمد العديد من الناس على الدجاج كبديل أساسي للحوم الحمراء الأكثر خطورة على صحة الإنسان، كشفت دراسة كبيرة، أن تناول الدجاج مرتين في الأسبوع، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأوضحت الدراسة، وفقًا لصحيفة الشمس البريطانية أن تناول قطعتين من اللحوم المعدة مسبقًا أسبوعيًا، يعزز فرصة العرضة للموت في سن صغير إثر الإصابة بنوبة قلبية.

ولفتت الدراسة المنشورة في دورية "جاما" الطبية، إلى أن تناول قطعتين من لحم البيكون بمعدل أسبوعي، يرفع من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 7%.

واكتشف معدو الدراسة، وهم علماء من جامعات نورث وسترن وكورنيل، هذه النتائج، من تحليلهم وجبات الغذائية لما يقرب من 30000 شخصا بالغا، مستنتجين أن عاشقي اللحوم المصنعة أكثر عرضة للإصابة بأزمة قلبية مفاجئة.

وتشدد الباحثة نورينا ألين، وهي أستاذة مساعدة في الطب الوقائي بكلية الطب بجامعة نورث وسترن فاينبرغ،  على ضرورة الحد من لحوم الدواجن الحمراء والمصنعة.

وينصح العلماء باستبدال تناول اللحوم والدواجن المصنعة بأسماك السلمون والتونة، غرضًا في حماية القلب والأوعية الدموية.

وقال كبير الباحثين في الدراسة، فيكتور تشونج، الأستاذ مساعد في علوم التغذية بجامعة كورنيل، إن الإفراط في تناول اللحوم أمر سيء للقلب، موضحًا أن التعديل في تناول البروتين الحيواني قد يشكل استراتيجية مهمة للمساعدة في الحد من الإصابة بأمراض القلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق