حرب تكسير العظام في عبد الخالق ثروت.. رجائي عطيه يتهم سامح عاشور بالفشل في «المحامين»

السبت، 08 فبراير 2020 11:03 ص
حرب تكسير العظام في عبد الخالق ثروت.. رجائي عطيه يتهم سامح عاشور بالفشل في «المحامين»

تراشق حاد بالكلمات شهدته الساعات القليلة الماضية بين حملتي سامح عاشور المرشح علي منصب نقيب المحامين ورجائي عطيه المرشح الثاني علي نفس الكرسي في الانتخابات المقرر عقدها يوم 15 مارس القادم  

بداية المعركة اشتعلت من جانب حملة دعم رجائي عطيه ، عندما كتبت علي صفحتها : "وردنا حالة الهلع التي أصابت الفريق الأخر بعد حلقة الأمس، فبدأوا يرسلون أبواقهم الفاشلة لمهاجمة رمز المحاماة في مصر والعالم العربي، ويحاولون النيل من قامة كبيرة وهم لا يدركون بأنه يستمد قوته بعد الله من هؤلاء الأحرار المخلصين، فإذا كانت هذه الحشود الكبيرة معنا فمن يستطيع صدنا؟".

وواصلت الحملة هجومها علي سامح عاشور  متهمة إياه بأنه لم يفعل شيء للمحامين طوال جلوسه علي كرسي نقيب محامين مصر ، حيث قالت : "ماذا فعل سامح عاشور بنقابة المحامين مدة 16عاما قضاها على كرسى نقيب محامين مصر؟؟ ما هو إلا أكبر نسبة تعدى على المحامين وإفقار وإذلال لنقابة من أعرق نقابات مصر الانصياع والتأييد لأي قرار ضد مصلحة المحامي، والاعتداء المستمر على المحامين، وإهدار موارد النقابة وسحب معظم الأراضى التي تم تخصيصها بأسعار زهيده لتقاعسه عن سداد الأقساط، لإنفاق على مؤتمرات وحفلات ورحلات لا جدوى منها بغرض إرضاء محاسيبه، والانبطاح لكافة القرارات التي تعيق عمل المحامي في آداء رسالته، والتوقيع على برتوكول القيمة المضافة وإلزام المحامين بآدائها قهرا رغم عدم تفعيلها على الأطباء، وإلغاء مبالغ الاسترداد المخصص لمساعدة المحامين كدعم من النقابة له، وتعطيل مطبعة النقابة التي خصصت لدعم مكتبه المحامي بأسعار مناسبة، ومحاكم متهالكة وطرق بدائية في إجراءات التقاضى وعدم وضع خطط منظمة بالتعاون مع وزارة العدل، وإلزام المحامي المدعي بآداء أتعاب المحاماة مقدما عند رفع الدعوى بالمخالفة للقانون المحاماة.

وأضافت حملة دعم رجائي عتطيه  في منشورها علي صفحتها الخاصة علي فيس بوم : تعرض المحامون في عهده إلى أكبر نسبة من التعدي الجسدي والحبس والإهانة حتى أصبح المحامي يهان في نقابته من قبل موظفيها، ونوادي ومقرات متهالكة وتعقيدات ورتين وطوايير في التجديدات السنوية، وتسعة عشر عاما من الفشل والبعض يطالب بإعادة انتخابه.

 

وتساءلت الحملة في بيانها قائلة :  ألم يكفي ما لحق بنا طوال هذه السنوات العضال تسعة عشر عامر من الغرور والتكبر الدكتاتورية على المحامين، وهل عقمت نقابة المحامين عن ايجاد بديل لهذا الشخص واستبدال المنتفعين برجال على قدر المسئولية يسعون للنهوض بمهنتهم العظيمة أم أدمنتم العبودية والذل والمهانة ؟؟!! ".

 

 

رجائى عطية

في المقابل ردت حملة سامح عالشور علي الهجوم الذي شنته صفحة دعم رجائي عطيه قائلة: "الواحد مش عارف يرد علي أدمن الأستاذ رجائى، ولا الأستاذ رجائي نفسه لأحسن يكون ميعرفش إن عنده صفحة أصلا ؟؟!".

وناشدت الصفحة أنصار سامح عاشور بضبط النفس وعدم الانسياق والرد على ضعاف النفوس وخريجى التعليم المفتوح ممن يروجون منشورات مسيئة لمجلس النقابة والنقيب فى جروبات المحامين.

وأضافت،  "من السهل الرد عليهم ولكن هذا ليس منهجنا بل يقلل منا، والمناصب زائلة وتبقي وحدة المحامين هى الأهم".

 

سامح عاشور 2

 
سامح عاشور

 

الجدير بالذكر أن 19 مرشحا تقدموا بأوراقهم للجنة المشرفة علي انتخابات نقابة المحامين، وجاءت أسماء المرشحين كالآتى، سامح عاشور، إبراهيم عبد السميع مهران، مجدي عبد الستار إبراهيم، مجدي محمود علي راشد، محمد، رجب البرديسي، حسين المرشدي، نجلاء محمد الإمام، طارق الفولي، محمد رجائي عطية، أيمن عبد العزيز محمد أحمد، إبراهيم السعيد، وفائي الدسوقي محمد، صلاح الدين محمود حجازي، محمد علي مهران، علي محمد فتوح، أحمد قناوي، محمد أجمد علي الشربيني، علاء عباس عبد اللطيف، مرتضى منصور.

من جانيه تنازل المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، عن خوض انتخابات نقابة المحامين بعد أن فوض محمود خالد فتحى المحامى بالنقض، لتقديم تنازل للجنة انتخابات نقابة المحامين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق