محبي "مو صلاح" يسألون.. سبوع "كيان" في القاهرة أم إنجلترا؟

الأحد، 09 فبراير 2020 01:13 م
محبي  "مو صلاح" يسألون.. سبوع  "كيان" في القاهرة أم إنجلترا؟
محمد صلاح

دخل محمد صلاح دائرة اهتمام متابعيه أمس بعد أن استقبل نجم ليفربول الإنجليزي مولودته الثانية " كيان "، والتي تمت ولادتها باحدي مستشفيات العاصمة الإنجليزية لندن، وهي نفس المستشفى التي ولدت فيها مولودته الأولى" مكة " فى أكتوبر 2014 عندما كان لاعبًا فى صفوف تشيلسي..

ومن المقرر أن تحصل كيان على الجنسية الإنجليزية لتوافر الشروط فيها، حيث تعتبر حالة الوالد مستقرة ويحمل الإقامة الدائمة وهو ما يتحقق مع محمد صلاح المرتبط بعقد مع ليفربول حتى يونيو 2023 ويتقاضى راتبًا أسبوعيًا قدره 200 ألف إسترليني، وبالتالي يحق لمولودة الفرعون الجديدة الحصول على جواز السفر البريطاني.

ووفقا للقوانين البريطانية فإن الحصول على الجنسية لا يعنى إسقاط جنسية البلد الأصلي حيث سيكون متاحا لكيان صلاح أن تمتلك الجنسيتين المصرية والبريطانية، ولكن مع بعض القيود التى تفرضها وزارة الهجرة فى المملكة المتحدة على مزدوجى الجنسية، أبرزها أن الشخص مزدوج الجنسية لا يمكنه الحصول على مساعدة دبلوماسية من الحكومة البريطانية عندما تكون فى الدولة الأخرى التى تحمل فيها الجنسية.

من ناحية أخري بدأ متابعي محمد صلاح يتساءلون عن المكان الذي سيقم فيه نجم ليفربول "سبوع وعقيقة "  كيان، وهل ستكون فى ليفربول وسط أصدقائه ونجوم الكرة العالمية وأسرهم، حيث يخلو من الروح المصرية أم يعود إلى مسقط رأسه فى نجريج للاحتفال وسط أهالى قريته وأقاربه وأحبائه؟، أم يجمع صلاح بين الاثنين بإقامة حفل بسيط مع أصدقائه، ثم يعود ويحتفل بالمنخل والشموع والذبيحة؟.

 

ولم يخف أهالى نجريج الفرحة بمولودة صلاح الجديدة، وأعرب المهندس ماهر شتيه عمدة القرية عن سعادته البالغة فور علمه بولادة ماجى زوجة اللاعب لطفلته الثانية "كيان" داخل أحد مستشفيات إنجلترا، لافتا إلى أن والدة زوجة محمد صلاح وابنتها سافرا إلى إنجلترا للتواجد بجانب "ماجى" أثناء الولادة للاطمئنان عليها.

وكشف مصدر مقرب لأسرة صلاح، أن اللاعب طمأن والديه تليفونيا، حيث تتواجد أسرته خارج القرية، مشيرا إلى أن الطفلة مكة كانت ترغب في تسمية شقيقتها "روز"، ودخلت فى منافسة مع والدها لاختيار الاسم، إلا أن اللاعب استقر على تسميتها بـ"كيان".

الجدير بالذكر أن "كيان" هو اسم علم مؤنث عربى الأصل، ويعنى الطبيعة والخليقة، ويعنى أيضًا الذات أو الوجود، كل تلك المعانى تشير لهذا الاسم، وهو يشير للأصل الطيب والهدوء والأخلاق العالية النقية، وقد فسر بعض علماء النفس والاجتماع معنى اسم كيان بأنه يدل على الجمال والأصل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق