السيسي يدعو لقمة لبحث إنشاء قوة إفريقية لمكافحة الإرهاب

الأحد، 09 فبراير 2020 12:51 م
السيسي يدعو لقمة لبحث إنشاء قوة إفريقية لمكافحة الإرهاب
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر على كامل الاستعداد لاستضافة قمة إفريقية مخصصة لبحث إنشاء قوة أفريقية لمكافحة الإرهاب.
 
وأضاف في كلمته أمام قمة الاتحاد الإفريقي: "أؤكد استعداد مصر لاستضافة عقد قمة أفريقية مخصصة لبحث إنشاء قوة أفريقية لمكافحة الإرهاب"، مشيرا إلى أن القمة الإفريقية الخاصة يأتي من واقع مسؤوليتها وإيمانًا منها بأهمية ذلك المقترح لتحقيق السلم والأمن في إفريقيًا.
 
ودعا السيسي خلال كلمته للتشاور المستفيض حول كل الأبعاد التنظيمية والموضوعية لتلك القمة، وأن تكون هذه القوة المقترحة بمعرفة مجلس السلم والأمن الإفريقي وهيئة مكتب اللجنة الفنية للدفاع على أن تعرض على هيئة مكتب القمة في أقرب وقت.
 
وحرص الرئيس السيسي، على تقديم التهنئة إلى آبى أحمد رئيس وزراء إثيوبيا لحصوله على جائزة نوبل للسلام، مقدما التحية والتقدير إلى شعوب القارة الإفريقية التي ندين لها بالثقة من أجل تحميل الرؤساء والقادة للمسئولية لتحويل الواقع الأفريقى إلى مستقبل أفضل ومن أجل الوفاء بالعهد لهذه الشعوب. 
 
وأضاف السيسي خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للاتحاد الأفريقى، شرفت مصر بتولى مسئولية الاتحاد الافريقى على مدار العام الماضى تسارعت خلاله خطى أفريقيا بكل قوة وثبات، وكان التعاون الصادق والإدارة القوية أبلغ الأثر لتحقيق ما يبلى من طموحات للقارة الأفريقية على صعيد العمل المشترك، متابعا: ولا يخفى عليكم أن فترة الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقى اتسمت بالزخم الشديد على جميع المستويات وفى مختلف المجالات، فى إطار حرص مصر على الاطلاع بمسئوليتها بكل صدق وأمانة فى المحافل الاقليمية والقارية كافة. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة