عبد العال يسقط حق الحكومة في مناقشة قانون تنظيم ساحات الإنتظار لتغيبها.

الأحد، 09 فبراير 2020 07:01 م
عبد العال يسقط حق الحكومة في مناقشة قانون تنظيم ساحات الإنتظار لتغيبها.
الدكتور علي عبد العال
أشرف أمين

قرر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إسقاط حق الحكومة في مناقشة مشروع قانون تنظيم ساحات انتظار السيارات، لتغيبها عن حضور جلسة البرلمان اليوم المخصصة لمناقشة مشروع القانون.
وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان: للأسف الشديد سنناقش القانون ومفيش وزير واحد موجود، ولذلك سأسقط حق الحكومة في الاعتراض على أي مادة من مواد هذا القانون.
 
وتابع: بقالى 45 عاما أعمل أستاذا للقانون الدستوري، والقانون المعروض على الجلسة العامة الآن، من القوانين المكتوبة بشكل جيد جدا ولا يوجد به أي أخطاء في الصياغة.
 
ووجه رئيس مجلس النواب الشكر إلى النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية للمجهود المبذول في مناقشة وصياغة هذا القانون.
 
فيما عقب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: هذه الشهادة أعتز بها من رجل الدستور، ولم نكن نستطيع الخروج بهذا القانون لولا الاستئناس برأيك وعلمك.
 
وأكد السجيني، أن هذا القانون في غاية الأهمية ،لأن فكرته تتلخص في أزمة افتقاد الشارع المصري للنظام، وهو ما استلزم وجود تشريع ينظم هذا الآمر .
وقال: قياس التقدم في أى دولة يعتمد على نظامها ،باعتباره أحد  مكونات الرقى والحضارة، مشيرا إلى أن تنظيم الطرق عنوانا للأمة ،وعدم وجود نظام للطرق يعطى انطباعا سلبيا. .
 
وعقب الدكتور على عبد العال قائلا: هذا القانون فى غاية الآهمية ،لأننا بحاجة إلى استخدام أى مساحة للفراغات للتغلب على أزمة الزحام وهى مشكلة معقدة وحلها يساعد على تنظيم الشارع المصري.
وبدأ  المجلس مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب ممدوح مقلد وأكثر من 60 نائباً بالبرلمان، حول تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا