مدينة 6 أكتوبر الجديدة... أحدث مدن الجيل الرابع

الإثنين، 10 فبراير 2020 04:42 م
مدينة 6 أكتوبر الجديدة... أحدث مدن الجيل الرابع
مدينة 6 أكتوبر الجديدة
ريهام عاطف

شهدت المدن الجديدة التي تم انشائها من سنوات طويلة طفرة كبيرة خاصتا بعد أن تم التخطيط لوجود امتداد عمراني لها يستوعب اعداد مضاعفه من المواطنيين بالاضافة الي تقديم خدمات بشكل يختلف وهو ما تتميز به مدن الجيل الرابع التي تشهد طفرة في مجال الانشاءات والاتصالات خاصتا بعد أن شهدت اهتمام كبير من جانب الجهات المعنية بالدولة علي رأسهم وزارة الاسكان حيث قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،بزيارة مدينة 6 اكتوبر الجديدة أحدث مدن الجيل الرابع للوقوف علي اهم المستجدات التي تم تنفيذها علي ارض الواقع وتعرض "صوت الامة" كل ما تريد معرفته عن مدينة 6 أكتوبر الجديدة.

6 كتوبر الجديدة
6 كتوبر الجديدة
  • تعد مدينة 6 أكتوبر الجديدة هي أمتداد لمدينة 6 أكتوبر بعد التقسيم الجديد لها لاستيعاب أكبر قدر من المواطنيين بنمط حياة جديدة يختلف عن غيرها من المدن كأحد مدن الجيل الرابع.
  • تقع مدينة 6 أكتوبر الجديدة خلف المنطقة الصناعية لتمتد بطول طريق الواحات علي مساحة 90الف فدان ، وهي بذلك تتجاوز مساحة كلا من مدينة 6 اكتوبر وحدائق اكتوبر مما يجعلها من أهم المدن التي ستشهد العديد من الاستثمارات العقارية، بالاضافة لاستيعابها لنحو 8 ملايين نسمة.
  • تضم المدينة ثلاث مستويات للاسكان وهي الاسكان الاجتماعي بمنطقة الـ٨٠٠ فدان حيث يتم تنفيذ 40 الف وحدة سكنية تقدم لـ 200 الف من محدودي الدخل بجانب مدرسة للتعليم الثانوي لخدمة سكان المشروع بجانب أعمال المرافق والطرق وايضا الاسكان المتميز والاسكان الاكثر تميزا ، ومشروع سكن مصروالمخصص لمتوسطي الدخل حيث يجري تنفيذ ٤٢٣٦ وحدة، وبلغ متوسط نسبة التنفيذ ٨٥ %، بجانب تنفيذ مدرسة للتعليم الثانوي، وسوق تجارية، ومدرسة للتعليم الأساسي.
  • تضم مدينة 6 أكتوبر الجديدة العديد من المشروعات الخدمية كالمدارس والمولات والمراكز الطبية وحدائق ولاند سكيب وغيرها يوجد بالمدينة الميناء الجاف البري وذلك علي مساحة 400 فدان مقسمة ما بين مساحة الميناء نفسه وخدمة الميناء في المنطقة اللوجيستية به وذلك ليحقق السرعة في حركة التجارة ووصول البضائع ، كما يوفر 3500 فرصة عمل.
  • تضم المدينة خدمات تضاهي ما يتم تنفيذه داخل المدن المليونية الكبري ، كما يتم ربطها بالمدن المجاورة من خلال  3 مداخل عن طريق الدائرى الاقليمي وكلا من طريقي الواحات والفيوم
DSC_3534
 
DSC_3537

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق