س & ج تفاصيل إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج عالمياً في مصر

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 03:00 م
س & ج تفاصيل إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج عالمياً في مصر
أمل عبد المنعم

بعد كشف وزارة قطاع الأعمال العام،  عن تفاصيل أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم، والمقرر إنشاؤه في مدينة المحلة، ضمن خطة تطوير قطاع الغزل والنسيج الحكومي، يقدم «صوت الأمة» هذه التفاصيل من خلال سؤال وجواب:

- ما هي تفاصيل إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج عالمياً في مصر؟

سيتم إنشاء مصنع جديد في غزل المحلة بطاقة إنتاجية تساوي طاقة الشركة، وسيتم إنشاؤه على أرض الشونة وسيعمل بماكينات حديثة سيتم استيرادها، و المصنع يتم بالتعاون مع شركة ريتر السويسرية، لتكون الشريك في تطوير المصانع التابعة للشركة القابضة، وسيكون المصنع الجديد أكبر مصنع غزل بعدد 182 ألف مردن قطن تحت سقف واحد.

- ما هي محتويات المصنع الجديد الذي يتم انشاؤه؟

يحتوى المصنع الجديد على خط إنتاج خيط طرف مفتوح يتكون من 6 ماكينات، بالإضافة إلى أكفأ ماكينة كومباكت في العالم، وأحدث خط تفتيح وتنظيف مكون من 42 ماكينة كرد، 18 ماكينة سحب، و23 ماكينة تمشيط، و16 ماكينة برم.

- هل سيتم إنتاج خيوط رفيعة من القطن طويل التيلة؟

بالفعل ستصنع هذه الماكينات من خلال شركة ريتر السويسرية، لإنتاج خيوط رفيعة عالية الجودة، مغزولة من القطن المصري طويل التيلة بنسبة 100%، كما يضم المصنع 112 ماكينة غزل كومباكت، تحتوي كل ماكينة على 1632 مغزلا، ويبلغ طولها 63 مترا.

- هل شركة غزل المحلة سوف تكون مركز الصناعة للغزل والنسيج؟

بالتأكيد وتعد عملية تطوير شركة غزل المحلة جزءا رئيسيا في عملية تطوير قطاع الغزل والنسيج، والمقرر أن تكون مركزا لصناعة الغزل والنسيج في مصر، بالإضافة إلى مركزين آخرين في كفر الدوار وحلوان.

- كيف يتم تدريب العاملين على الماكينات الحديثة؟

سيتم الاحتفاظ ببعض الماكينات القابلة للتشغيل مع رفع كفاءتها، إلى جانب توريد 800 ألف مردن بأحدث التقنيات الأوروبية، مع تدريب العاملين على الماكينات الحديثة من خلال استشاري التطوير وموردي الماكينات، كما أن اقتراض نحو 540 مليون يورو تمكن من استيراد الماكينات الجديدة للشركات، وذلك بعد ضمان وزارة المالية للشركة القابضة للغزل والنسيج لدى المؤسسات الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق