تعرف على مستجدات المتسابقين في مسابقة الأوقاف لحفظ القرآن الكريم

الأربعاء، 12 فبراير 2020 10:50 ص
تعرف على مستجدات المتسابقين في مسابقة الأوقاف لحفظ القرآن الكريم
مسابقة القران الكريم
منال القاضي

تعد وزارة الأوقاف الجهة المعنية على نشر المتحفظين والمحافظات في جميع الجمهورية بل تمد الخدمات للخارج بالمسابقة العالمية للحفظة القرآن الكريم من جميع دول العالم وتدلى اهتماهما بالدولة الافريقية بصفة خاصة.

كما تتسم المسابقة العالمية السابعة والعشرين التي تواصل الوزارة انعقاد فعاليتها على مدار أيام الأسبوع الجاري بعدد من الخصائص التي تميزها عن المسابقات الأخرى، وهي قبول متسابقين صغار السن وكذلك وتواجد محكمين من جميع دول العالم من السعودية والأردن وفلسطين والسعودية وروسيا ولبنان بالإضافة محكمين مصريين ويبلغ أجمالي عدد المحكمين 10 وكذلك قبول 30 متسابق من 28 دولة من افريقيا و10 متسابقين من روسيا .

خصصت الأوقاف الفرع الأول من المسابقة للتفسير المقاصد الشرعية للخريجين الأزهر وائمة الأوقاف وشارك خلالها 4 من خريجين الكليات الشرعية بالأزهر وامام من الأوقاف.

وتتميز المسابقة القرآنية بتكريم المحكمين في البرلمان المصري ولأول مرة يستضيف البرلمان المصري المشاركين في المسابقة وتكريم وزير الأوقاف ورئيس القطاع الديني.

وتواصل المسابقة العالمية السابعة والعشرون فعاليتها تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أفتتحها فضيلة الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف السبت الماضي تواصل فاعلياتها بحضور المتسابقين الذين بلغ عددهم خمسة وثمانين متسابقا هذا العام من خمس وستين دولة تشارك في هذه المسابقة وفي حضور المحكمين الذين بلغ عددهم أحد عشر محكما من مصر وخارج مصر.

ومن داخل المسابقة السابعة والعشرين العالمية للقرآن الكريم ومن خلال اللقاء الذي أجراه المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف الدكتور أحمد القاضي مع أحد المحكمين المصرين حول صفات المحكم وما يتميز به المحكم ويتمتع به من مؤهلات تجعله يبلغ هذه المنزلة في خدمة كتاب الله عز وجل وإليكم الحوار

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارتشهد تطورا كبيراً في مرحلة التحول الرقمي، وأطلقت موقعها الجديد الفترة الماضية، فضلا عن قناتيها على «ساوند كلاود، ويوتيوب، وتطبيق وعي».

وأضاف خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج التجديد، الذي مساء الإثنين، بأكاديمية الأوقاف بالسادس من أكتوبر، أن الدارسين مروا باختبارات كثيرة قبيل مرحلة التخرج، عبر مشاركات واسعة مع مختلف مؤسسات الدولة، لافتاً إلى أن الوزارة تصدر الفترة المقبلة أهم سلسلة في تجديد الخطاب الديني في القرن ال21 بالتعاون مع وزارة الثقافة، وسيتم طرحها قريباً.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنه سيقتصر من يمثل وزارة الأوقاف في البرامج الدينية على الحاصلين على دورة مهارات التحدث الإعلامي، التي تعقد بالشراكة بين وزارة التعليم العالي والهيئة الوطنية للإعلام.

a9084d64-2670-48da-978e-7ab7bb36744a

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق