لارتكابهم مخالفات إدارية.. مجازاة 3 مسئولين بمركز القصاصين

الأربعاء، 12 فبراير 2020 03:41 م
لارتكابهم مخالفات إدارية.. مجازاة 3 مسئولين بمركز القصاصين

قررت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، مجازاة 3 مسئولين بمركز ومدينة القصاصين لارتكابهم مخالفات إدارية وقانونية حسيمة.
 
وكشفت تحيقيات النيابة الإدارية، أن رئيس مركز ومدينة القصاصين سابقًا،قام بتكليف موظف لشغل منصب " مدير إدارة الإيرادات " رغم عدم انطباق شروط شغل هذه الوظيفة عليه والمبينة ببطاقته، وأثبت بالاشتراك مع مدير شئون العاملين، ومدير الشئون القانونية بالمركز أن هذا التكليف لحين تدبير موظف تنطبق عليه شروط شغل هذه الوظيفة حال عدم صحة ذلك وبالمخالفة للواقع والحقيقة، وبهدف تضليل النيابة والتهرب من المسئولية برغم وجود 81 عاملًا ينطبق عليهم الشروط .
 
وتبين تقاعس المخالف الثانى عن تنبيه المخالف الأول بعدم انطباق شروط شغل الوظيفة على الموظف المذكور، كما تقاعس المخالف الثالث عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لورود 3 شكاوى لرئيس مدينة القصاصين ضد مدير الإيرادات السابق، بشأن تقاضيه مبالغ وتحقيق مكاسب شخصية من وراء بدون وجه حق .
 
وتبين لدى المحكمة أنه يشترط لشغل منصب " مدير إدارة الإيرادات " عدة شروط ضمنها المؤهل العالى المناسب، وبالاطلاع على بيان الحالة الوظيفية للموظف المُكلف، تبين أنه كان يعمل بوظيفة "فنى مشاتل وتشجير- مجموعة الزراعة" وحاصل على دبلوم زراعة، وهو لا يتوافر فيه شرط المؤهل اللازم لشغل .
 
وقضت المحكمة ، بمجازاة رئيس مركز ومدينة القصاصين سابقًا بعقوبة التنبيه، وخصمت أجر 15 يوم من راتب مدير شئون العاملين ومدير الشئون القانونية بالمركز.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق