اللقب الرابع في ميت عقبه.. الزمالك بطلا للسوبر الإفريقي على حساب الترجي

الجمعة، 14 فبراير 2020 07:54 م
اللقب الرابع في ميت عقبه.. الزمالك بطلا للسوبر الإفريقي على حساب الترجي
بن شرقي

تمكن فريق الزمالك من خطف بطولة السوبر الإفريقي من الترجى التونسي، بعد أن أحرز 3 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أٌقيمت على ملعب الغرافة القطري، حيث شارك الأبيض فى المباراة بصفته حاملاً للقب الكونفدرالية في النسخة الماضية، فيما توج الفريق التونسي بلقب دورى أبطال إفريقيا فى العام الماضى.
 
وتقدم الزمالك بالهدف الأول الذى سجله يوسف أوباما فى الدقيقة 2 بعد تلقيه عرضية من محمد عبد الشافى حولها أوباما برأسه إلى داخل شباك الترجى وأدرك عبد الرؤوف بن غيث التعادل للترجى من ركلة جزاء فى الدقيقة 54، ثم نجح أشرف بن شرقى فى إعادة الزمالك لتقدمه بتسجيل الهدف الثانى فى الدقيقة 58 لتصبح النتيجة 2 / 1 لصالح الأبيض.
 
دخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:"محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، حازم إمام ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافى فى خط الدفاع، طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أحمد زيزو وأوباما وأشرف بن شرقى فى خط الوسط، مصطفى محمد فى خط الهجوم".
 
بينما دخل الترجى التونسى، المباراة، بتشكيل يضم كلا من:"معز بن شريفية فى حراسة المرمى، سامح الدربالي وخليل شمام ومحمد علي اليعقوبي وإلياس شتي فى خط الدفاع،  فوسيني كوليبالي وعبدالرؤوف بن غيث وكوامي بونسو فى خط الوسط، بلال بن ساحة وحمدو الهوني وإبراهيما واتارا فى خط الهجوم".
 
 
الشوط الأول بين الزمالك والترجى
 
بدأ الزمالك، المباراة بضغط هجومى على عناصر الترجى لينجح الأبيض فى ترجمة تنظيم خطوطه سريعاً بهدف أول عن طريق عرضية من محمد عبد الشافى فى الدقيقة 2 حولها يوسف أوباما برأسية رائعة داخل شباك الترجى ليواصل الأبيض استحواذه على مجريات الأمور فى أول عشر دقائق قبل أن ينجح الترجى عن طريق تحركات لاعبه حمدو الهونى من تشكيل أول خطورة على مرمى الزمالك فى الدقيقة 14 بمجموعة من التمريرات وصلت من الهونى إلى كوامى بونسو الذى جاءت تسديدته غير متقنة.
 
وفى الدقيقة 16، سدد مصطفى محمد مهاجم كرة صاروخية مرت أعلى من المرمى بقليل ولكن بدأ الترجى فى المحاولات الهجومية بصورة أكبر نحو السعى لإدراك التعادل وفى الدقيقة 20 سدد كوامى بونسو كرة قوية ارتطمت بدفاع الزمالك وتحولت إلى ركنية ونفذ الركنية، بلال بن ساحة، قابلها واتارا برأسية مرت إلى جانب مرمى الزمالك ليستمر تقدم الفارس الأبيض فى اللقاء وفى الدقيقة 26 سدد مصطفى محمد كرة جديدة مرت إلى خارج مرمى الترجى.
 
وفى الدقيقة 31، احتسبت ركلة حرة للترجى على حدود منطقة جزاء الزمالك ونفذت عن طريق خليل شمام ردت من الحائط البشرى للأبيض لترد إلى بن غيث الذى سدددها ليمسك بها أبو جبل على مرتين ثم عن طريق تسديدة من خليل شمام ردت من الحائط البشري ثم ردت إلى عبد الرؤوف بن غيث فقام بتسديد كرة أمسك بها أبو جبل على مرتين وفى الدقيقة 38 أهدر زيزو فرصة محققة للزمالك ثم سدد مصطفى محمد فى الدقيقة 42 كرة قوية تصدى لها بن شريفية لترتد إلى بن شرقى الخالى من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليهدر فرصة هدف آخر للزمالك لينتهى هذا الشوط بتقدم الزمالك بهدف وأهدر الفريق عدة فرص محققة.
 
الشوط الثانى بين الزمالك والترجى
 
فى الدقيقة 48، أوقف الحكم الجنوب إفريقى فيكتور جوميز المباراة لمراجعة تقنية الـVAR الخاصة بالحالات التحيكيمة بداعى لمس الكرة ليد محمود الونش مدافع الزمالك داخل منطقة الجزاء ليقوم باحتساب ركلة جزاء نفذت فى الدقيقة 54 وسجل منها بن غيث هدف التعادل للترجى وفى الدقيقة 58 نجح المغربى أشرف بن شرقى من توغل رائع وبتسديدة متقنة فى إعادة الزمالك للتقدم بتسجيله الهدف الثانى للأبيض وفى الدقيقة 60 خرج بونسو فى أول تغيير للترجى وشارك بدلا منه طه ياسين الخنيسى.
 
وفى الدقيقة 64، نجح زيزو فى استخلاص رائع للكرة ليمررها إلى مصطفى محمد الذى سددها وتصدى لها بن شريفية على مرتين ثم سدد أوباما كرة رائعة بعد ذلك حولها حارس الترجى إلى ركنية ليواصل أبناء ميت عقبة التقدم على بطل تونس قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.
 
وأحرز أشرف بن شرقي الهدف الثالث لفريق الزمالك في مرمي الترجي التونسي في الدقيقة 91 من عمر مباراة الزمالك والترجي التونسي المقامة حاليا في قطر علي لقب السوبر الافريقي لتصبح النتيجة 3/1 لفريق الزمالك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق