الرياضة المصرية اليوم.. استعدادت السوبر.. منتخب الشباب أمام الجزائر فى كأس العرب

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 01:00 م
الرياضة المصرية اليوم.. استعدادت السوبر.. منتخب الشباب أمام الجزائر فى كأس العرب
اتحاد الكرة

الكثير من الأحداث الرياضية تشهدها مصر اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2020 اأبرزها، اتحاد الكرة يطير للإمارات لحضور سوبر الأهلي والزمالك، منتخب الشباب أمام الجزائر في كأس العرب.

 
اتحاد الكرة يطير للإمارات لحضور سوبر الاهلي و الزمالك
 
يتوجه اليوم مسئولو اتحاد الكرة إلى الإمارات لحضور مباراة السوبر التي تجمع الأهلي والزمالك يوم الخميس المقبل باستاد محمد بن زايد بالإمارات، حيث يسافر اليوم أحمد عبد الله وعمرو الجنايني بعد سفر محمد فضل منذ أيام للتنسبق للمباراة.
 
وفى سياق متصل طلب مسئولو لجنة الحكام باتحاد الكرة عقد ندوة تعريفية مع ناديي الأهلي والزمالك بتقنية الvar التي ستطبق مع بدابة الدور الثاني بمسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، وتم الاتفاق على أن تكون الندوة عقب مباراتي الفريقين في السوبر وأيضا مباراتهما بعد دور الـ8 لدوري أبطال أفريقيا.
 
وتهدف الندوة إلى تعريف الأجهزة الفنبة واللاعبين بموعد توقف المباراة للعودة لحكم الفيديو والإشارات التي يتواصل بها الحكام مع تقنية الفار، وتعريف اللاعبين بها، وأيضا أنه ليس من حق اللاعبين المطالبة باللجوء للفار، وأنه سيكون هناك عقوبات على أى لاعب يطلب ذلك.
 
 
منتخب الشباب أمام الجزائر في كأس العرب
 
فيما يبدأ منتخب مصر للشباب مواليد 2001 اولى مبارباتهم بكأس العرب بمواجهة منتخب الجزائر. وأسفرت نتائج قرعة البطولة العربية لمنتخبات الشباب التى تستضيفها السعودية عن وقوع منتخب مصر بالمجموعة الثالثة مع منتخبات الجزائر والسعودية وفلسطين.
 
وأعلن مسئولو الاتحاد العربى لكرة القدم عن مباريات بطولة كأس العرب للشباب مواليد 2001 التى تستضيفها السعودية، حيث يبدأ منتخب مصر مبارياته اليوم 18 فبراير بمواجهة الجزائر، ثم السعودية يوم 21 وفلسطين يوم 24 على أن يتأهل أول وثانى كل مجموعة لدورى الـ8.
 
 
5 مباريات فى الجولة الـ15 بدورى القسم الثانى
 
تستكمل اليوم مباريات الجولة الخامسة عشر بـ دورى القسم الثانى بإقامة 4 مباريات لحساب الجولة الثالثة والمباراة الأخيرة للمجموعة الثانية، بينما تستكمل باقى المواجهات بمباراتى بلدية المحلة والمنصورة غدًا الأربعاء، وبيلا وأبو قير للأسمدة الخميس.
 
فعلى ملعبه يستضيف غزل المحلة بقيادة خالد عيد نظيره دكرنس بقيادة مصطفى عبده في لقاء قوى يبحث فيه الفريقان عن الثلاث فأبناء المحلة يحتلون المركز الثالث برصيد 25 نقطة ولا بديل أمامهم سوى تحقيق الثلاث نقاط إذا ما أرادو الاستمرار في المنافسة، بينما يسعى أبناء دكرنس إلى تحقيق المفاجأة بخطف نقاط المباراة بعدما تحسنت نتائجهم من جديد ودخلوا في سباق المنافسة بعد وصولهم للنقطة 24 في المركز الرابع للمجموعة.
 
ويخرج دمنهور بقيادة كمال فريد لمواجهة مالية كفر الزيات في مواجهة سهلة نسبيا للضيوف الساعين نحو استكمال مشوارهم الناجح بتحقيق الفوز تلو الأخر بعد وصولهم للنقطة 27 في المركز الثانى، بينما يحتل مالية كفر الزيات المركز قبل الأخير برصيد 5 نقاط وأصبح هبوطهم للقسم الثالث مسألة وقت، وفى لقاء جماهيرى يستضيف الأوليمبى صاحب المركز العاشر برصيد 15 نقطة مع الرجاء المطروحى صاحب المركز السادس برصيد 22 نقطة ويحاول المدير الفني للاوليمبى استغلال عامل الأرض لخطف نقاط المباراة مثلما فعل الأسبوع قبل الماضى عندما حقق الفوز على فاركو بثلاثية نظيفة، بينما يحاول نبيل محمود المدير الفني للرجاء استغلال حالة النشوة للاعبيه بعد الفوز الأخير على بيلا بسداسية مقابل هدف الجولة الماضية لتحقيق الثلاث نقاط للدخول في زمرة الأندية التي تنافس على الصعود للأضواء.
 
كما يستضيف الحمام بقيادة مجدى طلبه نظيره فاركو المتصدر برصيد 29 نقطة في مواجهة محفوفة بالمخاطر للفريق المتصدر نظرا لصعوبة ملعب الفريق المطروحى بالإضافة لصعوبة موقفه حيث يحتل المركز التاسع برصيد 16 نقطة.
 
وفى إطار مباريات المجموعة الثانية يستضيف بتروجت المنتشى نظيره النصر باستاد بتروسبورت في مواجهة صعبة للطرفين فأبناء الفريق البترولى يدخلون اللقاء بمعنويات مختلفة بعد فوزهم الأخير على المتصدر سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف وارتفاع رصيدهم إلى 22 نقطة في المركز الثالث للمجموعة، بينما يسعى النصر لتحقيق المفاجأة للهروب من منطقة الخطر بعد الفوز الأخير الذى حققه الفريق في الجولة الماضية على منتخب السويس بثلاثة أهداف مقابل هدف.
 
 
منتخب اليد 2002 أمام صربيا والكويت بطولة البحر الأبيض المتوسط
 
يلتقى اليوم الثلاثاء، منتخب مصر لكرة اليد مواليد 2002 بقيادة مديره الفني ياسر القصبى نظيره الصربى في إطار الفترة الصباحية بثالث جولاته ببطولة البحر الأبيض المتوسط باليونان.
 
فيما يتقابل منتخب مصر لكرة اليد مواليد 2002 مع نظيره الكويتى في إطار الفترة المسائية برابع مواجهاته بالبطولة.
 
ومن المقرر أن يلتقى منتخب مصر مع نظيره البحرينى غدًا الأربعاء في الفترة الصباحية والرومانى في الفترة المسائية.
 
توجهت صباح أول أمس الأحد بعثة المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد لمواليد 2002 إلى اليونان للمشاركة في البطولة، حيث تضم مجموعة منتخب مصر المجموعة الأولى مصر، اليونان، رومانيا، السعودية، الكويت، البحرين، صربيا، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات إسبانيا، تركيا، تونس، المغرب، مونتينجرو، مقدونيا، كرواتيا.
 
يرأس بعثة المنتخب الوطني الدكتور محمود العدل عضو مجلس إدارة الاتحاد ومعه أسر القصبي مديرا فنيا للمنتخب ومعه هاني الفخراني مساعدا للمدير الفني ومحمود غريب مديرا إداريا للمنتخب والدكتور ماجد حاتم طبيبا للبعثة ومعهم اللاعبين مصطفي قسطاوي ويوسف حاتم لحراسة المرمي وراضي محمد ويوسف سامي وهشام صلاح ومحمد سمير ومروان حاتم وشهاب علي وعمر ماجد ومهاب سعيد وعمر معتز وعمر محمود وَعَبَد الرحمن باهي وإبراهيم حسن ومحمد رفاعي ومحمد طارق وعمر شريف وبيجاد مروان.
 
 
حفل افتتاح البطولة العربية للرماية والشيخة فاطمة الليلة فى أحد فنادق أكتوبر
 
يقام مساء اليوم الثلاثاء حفل افتتاح البطولة العربية للرماية للسيدات والشيخة فاطمة بنت مبارك، التى تستضيفها مصر بنادى الرماية بالهرم ونادى الصيد بالسادس من أكتوبر، والمقرر انطلاقها الأربعاء، بأحد فنادق السادس من أكتوبر.
 
ويشارك فى البطولة 350 راميا ورامية من 13 دولة هي: "تونس، المغرب، الجزائر، سوريا، اليمن، الكويت، لبنان، الإمارات، الكويت، البحرين، العراق، سلطنة عمان، ومصر "البلد المضيف".
 
ووجه مسئولو اتحاد الرماية، برئاسة حازم حسنى، الدعوة للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لحضور الحفل وعدد من الشخصيات البارزة.
 
وأكد اللواء حازم حسني أن استضافة البطولة العربية هو استمرار لسلسلة البطولات التى تستضيفها مصر فى الرماية، وتقدم احتكاكا قويًا للرماة المصريين من خلال المنافسة مع الأبطال العرب لتأهيلهم للمشاركة فى بطولات العالم والدورات الأولمبية المقبلة.
 
وأشار حسني إلى أن البطولة العربية كل عام تحمل منافسة شرسة نظرًا للمستوى المتميز الذى وصلت له البلدان العربية فى الرماية، خاصة دول الخليج التى تطورت كثيرًا فى الأسلحة وأصبحت تملك أبطالا على مستوى عالمى.
 
ولفت رئيس اتحاد الرماية إلى أن هذه البطولات تدعم بقوة السياحة الرياضية فى مصر، وتؤكد قدرات مصر التنظيمية على استضافة الأحداث الكبرى، ورسالة للجميع أن مصر بلد الأمان والحاضنة لكافة الأشقاء والعالم اجمع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة