«بيت العائلة» يطالب الأزواج بقضاء وقت أطول مع زوجاتهم وأولادهم

الأربعاء، 19 فبراير 2020 06:00 ص
«بيت العائلة» يطالب الأزواج بقضاء وقت أطول مع زوجاتهم وأولادهم
أسرة- أرشيفية
منال القاضي

- «بيت العائلة» يحذر من خطورة الإدمان الرقمي على تماسك الأسرة المصرية

واصل بيت العائلة المصرية لليوم الثاني برنامجه التدريبي «لأني أب»، والذي يهدف إلى تدريب مجموعة من وعاظ الأزهر وقساوسة الكنيسة المصرية على أفضل أساليب تقوية الترابط الأسري، من خلال التوعية بدور الأب في رعاية الأسرة وتقويمها، وتدريبه على التعامل الحكيم مع زوجته وأولاده واضطلاعه بدوره في تربية الأبناء والتوجيه والنصح لضمان استقرار الأسرة.

وحذر المحاضر العالمي كاسي كارستنز، مؤسس حركة «العالم يحتاج إلى أب»، من خطورة إدمان أفراد الأسرة، وخاصة الأب، للتكنولوجيا الرقمية، بما يؤدي لانشغاله عن التواصل الاجتماعي مع أبنائه وزوجته، ويتسبب في ظهور مشاكل متعددة ومتراكمة بينهم، قد تؤدي إلى تفكك الأسرة، مطالبا الأزواج بقضاء وقت أطول مع زوجاتهم وأولادهم حفاظا على الأسرة وتماسكها ونشر ثقافة المحبة والتسامح.

c07be8b5-dbf0-461b-ac40-89d5660aadc3

كما دعا المشاركون من علماء الأزهر الشريف وقساوسة الكنائس المصرية الآباء إلى التحدث مع زوجاتهم وأولادهم والاستماع إليهم ومشاركتهم في حل مشاكلهم وتأدية الدور المهم للأب في النصح والتوجيه ومعالجة المشكلات من خلال خبراتهم في الحياة، ونشر ثقافة التعاون والمساعدة داخل الأسرة، حتى تعم السعادة داخل المنزل.

وتستمر فعاليات البرنامج لمدة أربعة أيام من 17 إلى 20 فبراير الجارى ، بالتعاون بين «بيت العائلة المصرية» ومؤسسة «ويل سبرنج» المتخصصة في التدريب على تقوية الترابط الأسري، بمشاركة 75 واعظًا من الأزهر الشريف، و75 قسيسًا من مختلف الطوائف المسيحية في مصر، بالإضافة إلى عدد من علماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي.

ويهدف بيت العائلة المصرية، الذي تم إنشاؤه في أكتوبر 2011 بمبادرة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى الحفاظ على النسيج الوطني للأمة المصرية، والتصدي لكل محاولات بث الفرقة بين أبناء الوطن، من خلال العمل على ترسيخ وتفعيل القيم المشتركة العليا، مثل المواطنة والتسامح والتعايش بين أبناء الوطن في الداخل والخارج.

كما نظمت الإدارة العام للتدريب وتنمية المهارات بالأزهر الشريف، دورة تدريبية في مجال "مكافحة الفساد"، لتأهيل العاملين بقطاعات الأزهر المختلفة، والمناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، حول تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد.

5423545c-41b0-4810-8960-51e3c44cf1d9

وأوضح الدكتور إسماعيل الحداد، الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر، أن هذه الدورة تستهدف 25 متدربا كل أسبوع من العاملين بقطاعات الأزهر المختلفة، بمقر إدارة التدريب بمشيخة الأزهر، وتتضمن توعية المتدربين بمفهوم الفساد وأنواعه وأسبابه، ومظاهر الفساد ومخاطرة، فضلًا عن مناقشة عدد من الأوراق البحثية المتعلقة بتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد في المؤسسات الحكومية، يحاضر فيها مجموعة من المتخصصين من هيئة الرقابة الإدارية، والأكاديمية المهنية للمعلم، ومدير عام جودة التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية.

وأكد الأمين العام للأزهر أن إدارة التدريب بالأزهر تعمل على تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية في مكافحة الفساد، موضحًا أن هذه الدورات تأتي في إطار خطة الأزهر في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019/2022، ومواءمتها لمبادئ النزاهة والشفافية في القطاعات والمؤسسات الحكومية المختلفة للحد من مخاطر الفساد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق