لماذا يتعنت اتحاد الكرة؟.. مؤشرات وتصريحات تنذر بتأجيل قمة الدوري

الأربعاء، 19 فبراير 2020 03:00 م
لماذا يتعنت اتحاد الكرة؟.. مؤشرات وتصريحات تنذر بتأجيل قمة الدوري
مرتضى منصور

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الجولة الرابعة ببطولة الدوري الممتاز لموسم 2019/2020 يوم 24 فبراير الجاري على استاد القاهرة.
 
الأهلي والزمالك يلتقيان في مباراة كأس السوبر المحلي، غدا الخميس على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالإمارات، قبل أن يتواجه الفريقان مُجددًا يوم 24 في قمة الدوري، وعلى الرغم من تأكيد اتحاد الكرة في بيان رسمي بإقامة قمة 24 فبراير في موعدها، إلا أن هناك عدة مؤشرات وتصريحات تُنذر بتأجيله، منها رغبة الفريقين في التأجيل وضيق الوقت، والارتباط بمباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

رفض المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، خوض لقاء الأهلي يوم الإثنين المقبل في استاد القاهرة والمؤجل من الجولة الرابعة للدوري المصري، وقال في تصريحات لقناة «الزمالك» إن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة أكد إقامة مباراة القمة في موعدها وهو أمر غير صحيح بالمرة.

وبرر رئيس نادي الزمالك سبب لخوض لقاء الأهلي في الدوري موضحا أنه ليس منطقيا أن يلعب الفريقان مباراة القمة في ظل ضيق الوقت بينها وبين مواجهة السوبر المصري، مع ارتباط الأهلي والزمالك بخوض لقائي ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 
وأوضح رئيس الزمالك أن عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، أخطأ بحديثه عن عدم حجز 60% من تذاكر لقاء السوبر المصري، غداً الخميس، من جانب جماهير القلعة البيضاء، موضحاً أنه يشعر بوجود لغط كبير حول هذا الأمر ولا يعلم مصدر هذه الأزمة، ويتمنى ألا يكون هناك تلاعب ضد جماهير الفريق.
 
من جانب آخر قدم الشكر للإمارات على حسن الاستقبال والضيافة كما طالب لاعبيه بالاحتفال داخل الملعب فقط وعدم استفزاز الأهلي، مضيفا: "فيديو عبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك الذي يستفز فيه الأهلي بعد التتويج بالسوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي لن يمر مرور الكرام".
 
وأشار إلى أنه يشعر بالتفاؤل فيما يخص خروج لقاء الغد بصورة رائعة خاصة مع وجود خالد الدرندلي أمين صندوق الأهلي كرئيس للبعثة، مؤكدا أنه شخصية محترمة مثل رانيا علواني عضوة مجلس الإدارة وأسطورة السباحة في مصر التي هنأت الزمالك بالتتويج باللقب القاري.
 
وأوضح أنه أرسل كأس السوبر الأفريقي مع الفريق للإمارات لاستكمال فرحة الجماهير التي ستحضر المباراة، رافضا تصريحات بعض اللاعبين السابقين في الأهلي والزمالك لاستفزاز الطرف الآخر واتهمهم بإثارة الفتنة.
 
وأردف: "شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي الأسبق تحدث بشكل غير لائق عن الزمالك وخوف لاعبيه من القميص الأحمر" مضيفا: "عبد الفضيل كومبارس في كرة القدم وحديثه عن الخوف من قميص الأهلي غريب وغير مقبول.. لاعبو الزمالك دائماً رجال وعلى قدر المسؤولية".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق