فساد في دفاتر البوسطة.. تفاصيل قضية غسيل أموال بهيئة البريد (فيديو)

الأربعاء، 19 فبراير 2020 01:00 م
فساد في دفاتر البوسطة.. تفاصيل قضية غسيل أموال بهيئة البريد (فيديو)
هيئه البريد

تمكنت الأجهزة الأمنية والرقابية بداية الأسبوع الجاري من القبض على شبكة تورطت في غسيل أموال بمبلغ 85 مليون جنيه تضم 20 شخصًا في محافظة مطروح، بعد ملاحظة إجراء تحويلات على 25 حسابا بمكتب البريد من عدد من مكاتب بريد محافظات الصعيد.

كشفت التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية بعدها عن تورط 10 متهمين جدد في القضية المتهم فيها 5 موظفين و15 متهماً آخرين في القضية رقم 3250 لـ 2020 جزئي مطروح.
 
أنباء القبض على موظفي مكتب بريد مطروح أحدث صدى باعتبار أن المبلغ كبيرا، وذلك قبل أن تتكشف الحقائق، بأن إجمالي المبالغ التي رصدت في قضية غسيل الأموال، تقدر بحوالي مليار و750 مليون جنيه خلال الفترة من 2016 إلى 2020، والذي وصفه البعض بأنه رقم «مرعب».

الفيديو التالي يرصد تفاصيل القضية كاملة:

ردود فعل توالت وسط ترقب من أهالي مطروح لمتابعة القضية التي أصبحت مسار اهتمام وحديث داخل كل المنازل والمقاهي والشوارع، حول القضية الأكبر من نوعها في غسيل الأموال داخل مصر، والمتهم فيها 30 شخصًا.

وجهت النيابة للمتهمين اتهامات التزوير وتشكيل عصابي لغسيل الأموال والتربح فيما اعترف الموظفون خلال التحقيقات بارتكابهم الجرائم وأنهم كانوا يتقاضوا نسب مالية مقابل عمليات التحويل وتم حبسهم جميعا والتحفظ على أموال 20 منهم.

amr-moustafa-(4)

وأصدر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، السبت، قرارا بمنع التصرف والتحفظ على جميع أموال وممتلكات المتهمين، في قضية غسيل الأموال.
 
money_laundering-170526478

وقررت نيابة مطروح الكلية، تشكيل لجنة، لفحص حسابات جميع المتهمين في قضية غسيل الأموال بمكتب بريد مطروح، بعد استصدار قرار من المحكمة، برفع السرية عن الحسابات المالية الخاصة بالمتهمين، لفحصها وبيان أرصدتها والمبالغ المتعامل عليها، بداية من شهر يناير 2016 وحتى شهر فبراير 2020.

money-laundering-467287994-290212c207024d95b5b4033354ab55ad

ويتولى التحقيق في القضية بوحدة غسيل الأموال بنيابة مطروح الكلية، فريق يضم 5 من أعضاء النيابة العامة، برئاسة المستشار أيمن غباشي رئيس المحكمة الكلية، وعضوية المستشار خالد جلال رئيس المحكمة الكلية، والمستشار إبراهيم عبدالحليم رئيس نيابة مطروح، والمستشار أحمد وحيد مدير نيابة السلوم، والمستشار طارق عبدالكريم وكيل النيابة الكلية.

الأموال-المضبوطة---1
 
وأشارت التحريات، إلى أن معظم عمليات التحويل التي تمت من خلال الحسابات، كان يتم الإيداع، من 7 أشخاص، من بينهم 4 من محافظة قنا و شخص من أسوان و شخص من الأقصر و شخص من  أسيوط، كما أشارت التحريات، إلى أنهم ذوي الأنشطة الإجرامية أو السابق اتهامهم في قضايا متنوعة، من بينها قضايا مخدرات وأسلحة، وأن التحويلات كانت تتم من مكاتب بريد في محافظة قنا وأسوان والأقصر وأسيوط.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق