بعد محاولة اغتيال وزير الدفاع اليمني.. الحوثيون يعيدون جهود المجتمع الدولي لحل الأزمة

الخميس، 20 فبراير 2020 09:00 ص
بعد محاولة اغتيال وزير الدفاع اليمني.. الحوثيون يعيدون جهود المجتمع الدولي لحل الأزمة

جاءت محاولة اغتيال وزير الدفاع اليمنى، لتعيد محاولات حل الأزمة اليمنية إلى المربع صفر، فى ظل جهود من المجتمع الدولى لإيجاد حلول سريعة لتلك الأزمة المشتعلة منذ سنوات، حيث واصلت المليشيات الحوثية انتهاكاتها ضاربة بكل هذه الجهود عرض الحائط، حيث نجا وزير الدفاع اليمني، الفريق محمد المقدشي، اليوم الأربعاء، من محاولة اغتيال بانفجار لغم أرضي استهدف موكبه خلال تفقُّده جبهة "المشجح" في مديرية "صرواح" غربي محافظة مأرب، شرق اليمن – بحسب ما ذكر موقع العربية.
 
وقال موقع العربية، إن اللغم انفجر في أحد الأطقم المرافقة لوزير الدفاع اليمني، ما أدى إلى مقتل ستة من مرافقيه وجرح آخرين في حصيلة أولية، مؤكدا أن الوزير نجا من الحادثة دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل، ولافتة إلى أن القتلى هم النقيب حمزة علي المقدشي، الملازم صلاح عبدالقوي المقدشي، النقيب أحمد صالح جحزر، الملازم هيثم منصر الجبني، الجندي عبدالكريم علي المقدشي، والجندي عمر الجشوش.
 
وتشهد مواقع القتال بمديرية صرواح غربي مأرب، مواجهات متقطعة بين القوات الحكومية والحوثيين الذين يسيطرون على مركز المديرية منذ أبريل 2015، حيث يأتى الحادث في وقت تشهد فيه محافظات مأرب والجوف وصنعاء اشتباكات عنيفة بين القوات اليمنية والمليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وشهدت مأرب، الشهر الماضي، هجوما شنته ميليشيات الحوثية على معسكر للجيش اليمني، خلف عشرات القتلى والجرحى.
 
فيما ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن التحالف العربى في اليمن يواصل عملياته الرامية إلى دعم وإسناد الجيش الوطني اليمنى في المعارك ضد الحوثيين، في الوقت الذى أدان فيه الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، العمليات الإرهابية التي ترتكبها الميليشيات الحوثية قائلا إنها تجسد وجهها القبيح المجرّد من القيم الدينية والأخلاقية.
 
من جانبه صرح المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العربى فى اليمن، العقيد الركن تركى المالكى، إن التحالف يدعم جهود الحكومة اليمنية فى التصدي للجريمة المنظمة في المهرة، مضيفا أن محاولات جماعات الجريمة المنظمة في المهرة اليمنية تشكل خطرا أمنيا حقيقيا.
 
وأضاف المالكي أن الخارجين عن القانون في المهرة يقوضون جهود الحكومة لفرض الأمن والاستقرار، مضيفا أنه لا تسامح مع محاولات تقويض الأمن في المهرة اليمنية، وذلك خلال تصريحات خاصة لقناة العربية.  
 
وأشار المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العربى فى اليمن، أنه يدعم جهود الحكومة اليمنية ولا تسامح مع محاولات تقويض الأمن فى المهرة، والخارجون عن القانون في المهرة استخدموا القوة المميتة ضد الأمن اليمني، وشخصيات معروفة في المهرة حاولت تعطيل جهود الحكومة اليمنية لوقف التهريب.
 
وأضاف التحالف، أن الخارجين عن القانون في المهرة يقوضون جهود الحكومة لفرض الأمن والاستقرار، وذلك خلال نبأ عاجل بثته قناة العربية. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا