خبير يتوقع تثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع غدا

الأربعاء، 19 فبراير 2020 06:35 م
خبير يتوقع تثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع غدا
اسما امين

توقع الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة والخبير الاقتصادي أن تبقى لجنة السياسة النقدية خلال اجتماعها، غدا الخميس، على سعر الفائدة بدون تغيير.
 
وأوضح أبراهيم أنه على الرغم من ارتفاع التضخم خلال يناير ولكن بنسبة طفيفة، فإن الضغوط التضخمية مازالت فى إطار التضخم المستهدف للبنك المركزى مما لا تؤدى الى تخفيض سعر الفائدة.
 
ولفت إلى أن سياسة المركزي تقوم على تحفيز النشاط الاقتصادي، ويمثل سعر الفائدة عنصر هام تقوم عليها دراسات الجدوى الخاصة بالمشروعات والاستثمارات ، ولذلك فان من الأهمية ان يكون سعر الفائدة واضح لمجمتع الاعمال  سعر الفائدة ولذلك فان المركزى يراعى في تطبيق سياسيته ان تكون بدون تغير بصفة مستمرة وعلى فترات قصيرة.
 
وأكد أن اتجاه السايسة النقدية هو التخفيض خلال العام الحلى متوقعا ان يتم تخفيض سعر الفائدة بمقدار 2% خلال 2020 على مراحل، وأضاف أن تثبت المركزى لأسعار الفائدة سيجذب المزيد من الاستثمارات والتدفقات الاستثمارية ،
 
وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى قد قررت الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير، وذلك فى اجتماع 16 يناير 2020 بعد أن كانت قد خفضت سعر الفائدة 150، 100، 100 نقطة أساس فى أغسطس وسبتمبر ونوفمبر بالترتيب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق