للجمعة.. تأجيل انطلاق فعاليات الجولة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للهجن

الأربعاء، 19 فبراير 2020 08:47 م
للجمعة.. تأجيل انطلاق فعاليات الجولة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للهجن
محمد الحر

أعلن الاتحاد المصري للهجن، (الأربعاء)، تاجيل انطلاقة مهرجان شرم الشيخ الدولي لسباقات الهجن، لمدة روما واحد لتنطلق الجمعة بدلا من غدا الخميس.
 
وقال عبد حمدان المزيني رئيس الاتحاد المصري للهجن، إنه تم  تأجيل انطلاقة فعاليات المهرجان، لبعد غدا الجمعة، حتى يكتمل وصول المشاركين وضيوف المهرجان والوفد الخاص باتحاد الهجن الإماراتي ، راعي مهرجان شرم الشيخ الدولي للهجن.
 
وأشار «المزيني»، أنه تم مد فترة فعاليات اامهرحان لمدة يوم واحد ، لتبدأ الجمعة وتنتهي يوم الأحد القادم عوضا عن يوم الخميس ، بمشاركة محافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية والسويس والوادي الجديد ومحافظات الصعيد.
 
وأكد الشيخ محمد ابو عنقه رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد المصري للهجن ، أنه تم اليوم الانتهاء من مرحلة تسجيل الهجن التي ستشارك في السباقات على مدى 3 أيام ، من الجمعة إلى الأحد، وقد بلغ عدد الهجن التي تم تسجيلها لخوض السباق نحو 1000 هجين.
 
وأشار إلى أن سيتم إجراء السباق بواسطة الراكب الآلي، بعد الخضوع إلى الإجراءات البيطرية وأخذ عينه دم لتحليل المنشطات وتركيب الشريحة الإلكترونية لكل هجين من الهجن المشاركة.
 
واستعدت لجنة التحكيم التي وصلت إلى شرم الشيخ لتحكيم سباقات مهرجان شرم الشيخ الدولي للهجن في نسخته الرابعة ، وعلينا اللجنة نقاط البداية والنهاية بأرضية المضمار واستلمت الكشوف الخاصة بارقام الهجن واسماء المتسابقين استعداد لانطلاق فعاليات السباق صباح الجمعة القادمة.
 
وتضم لجنة التحكيم كلا من :خضر إجريبيع سلام التربانى رئيس اللجنة  والأعضاء عمر سلمى القرم، وسارى مسلم  عليان، وموسى عميرة عيد والدكتور مهدي سالم سليمان فيما تضم اللجنة الفنية ، الشيخ محمد ابو عنقه رئيسا والشيخ عتيق ابو محمد العليقات نائبا.
 
ويذكر أن هذه الجولة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي لسباقات الهجن من بين 6جولات رئيسية انطلقت أولها خلال شهر أكتوبر والثانية بشهر نوفمبر والثالثة بشهر يناير  ، فيما ستجرى الجولتين القادمتين بشهري مارس وابريل المقبلين ، حيث تختتم الفعاليات بمهرجان كبير بالتزامن مع احتفالات تحرير سيناء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق