ضربات توجع الإرهابيين في سوريا.. الجيش السورى يتقدم في ريف إدلب

الخميس، 20 فبراير 2020 09:30 م
ضربات توجع الإرهابيين في سوريا.. الجيش السورى يتقدم في ريف إدلب
الجيش السوري

يواصل الجيش السورى، نجاحاته في معاركه ضد التنظيمات الإرهابية في كل من إدلب وحلب، حيث سيطر على معاقل تلك المجموعات هناك، وتم ضبط مقرا لعناصر تنظيم داعش الإرهابى والمجموعات المرتبطة به على طريق حلب إعزاز مقابل بلدة كفر حمرة.

 

العثور على مقر لتنظيم داعش بسوريا

 
وكالة الأنباء السورية «سانا»، قالت إن وحدات من الجيش عثرت على مقر ضخم لمتزعمى إرهابيى تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات المرتبطة به ضمن بناء المركز التجارى كارفور على طريق حلب إعزاز مقابل بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالى الغربى مبينة أنه تم تحويل جزء من المركز إلى سجن أطلقوا عليه تسمية "الهيئة الشرعية" وضم عدة منفردات وأخرى جماعية.
 
وأشارت سانا إلى أن المقر يحتوى عدة غرف عثر فيها على وثائق عليها شعارات تنظيمى "جبهة النصرة" و"داعش" والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بهما موضحة أن الإرهابيين قاموا بتحصين أحد الطوابق تحت الأرض بأكياس الرمل والسواتر والدشم خوفا من ضربات الجيش العربى السورى التى أجبرت من بقى منهم حياً على الفرار.
 
 
المقر الخاص بالتنظيم الارهابى
 
وفي وقت سابق، عثرت وحدات من الجيش على مستشفى ميدانى للإرهابيين ضمن مدرسة ابن حيان الخاصة فى بلدة حيان بريف حلب الشمالى الغربى وبداخله معدات طبية وإسعافية وأقنعة وألبسة وفلاتر وعدد من الأسرة والأدوية.
 
وتواصل الورش الفنية فى محافظة حلب بسوريا إزالة السواتر الترابية التى خلفتها التنظيمات الإرهابية فى الأحياء الغربية بحلب وفتح الطرقات والشوارع الرئيسية وترحيل الأنقاض والأتربة بهدف تسهيل عودة المواطنين لمنازلهم.
 
 
المقر الذى عثر عليه الجيش السورى

 

مستندات خاصة بداعش الإرهابى
 
وفي سياق متصل، قالت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك، إن وحدات من الجيش السورى قضت على المجموعات الإرهابية المهاجمة على محور النيرب بريف إدلب، بعدما شنت مجموعات "انغماسيو" تنظيمى "جبهة النصرة" و"أنصار القوقاز" هجوما عنيفا مدعوما بالمدرعات والمدفعية التركية على نقاط الجيش السورى فى منطقة "النيرب" إلى الشرق من مدينة إدلب.
 
 
السجن الذى كان يستخدمه التنظيم
 
 
ولفتت سبوتنيك إلى أن محاور ريف إدلب الشرقية تشهد اشتباكات عنيفة بين الجيش السورى وبين المجموعات الإرهابية المسلحة وفى مقدمتها تنظيما "جبهة النصرة" و"أجناد القوقاز"، فيما تساند مدفعية الجيش التركى هجوم مسلحى التنظيمين وحلفائهما، على مواقع الجيش السورى على محور بلدة النيرب غرب مدينة سراقب، موضحة أن القوات التركية نفذت قصفاً مدفعياً وصاروخياً عنيفاً، صباح اليوم الخميس، على مواقع الجيش السورى بمحيط بلدة النيرب من مرابضها فى منطقتى "سرمين" و"تفتناز".
 
وثائق لتنظيم داعش
 
وأشارت إلى أن الجيش السورى كان قد بدأ بالرد على مصادر القصف التركى بتوجيه ضربات مدفعية باتجاه مصادر الإطلاق، بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربى السورى والروسى سلسلة غارات استهدفت خطوط إمداد المسلحين.
 
مقر داعش فى سوريا
 
 
 
بعض وثائق تنظيم داعش والتنظيمات المرتبطة به
 
 
 
المقر الذى عثر عليه

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا