أبو جبل «السد المنيع».. الزمالك بطل السوبر المصري للمرة الرابعة (تفاصيل)

الخميس، 20 فبراير 2020 09:52 م
أبو جبل «السد المنيع».. الزمالك بطل السوبر المصري للمرة الرابعة (تفاصيل)
محمد أبو جبل

توج فريق الزمالك، اليوم الخميس، بلقب السوبر المحلي، بعد فوزه على الأهلي بضربات الجزاء الترجيحية 4/3، بعد انتهاء المباراة التي جمعتهما على استاد محمد بن زايد في أبوظبي بالتعادل السلبي.

وسجل للأهلي، على معلول، عمرو السولية، محمود متولي، بينما سجل للزمالك، محمود علاء، فرجاني ساسي، وطارق حامد فيما أهدر أشرف بن شرقي من الزمالك ومحمد هاني وبادجي من الأهلي.
 
وفشل الفريقين في التسجيل طوال الـ90 دقيقة حيث تسيّد الأهلي السيطرة على الشوط الأول فيما سيطر الزمالك على الشوط الثاني قبل أن تحسم ضربات الجزاء اللقب لصالح الزمالك.
 
واستحق الزمالك التتويج باللقب بعدما نجح حارس مرماه في محمد أبو جبل في التصدي لركلتين جزاء فيما تصدى محمد الشناوي لضربة وحيدة.
 
وشهدت المباراة سيطرة متبادلة على أجواء المباراة فقد استحوذ الأهلي على الشوط الأول تقريباً فيما أستحوذ الزمالك على الشوط الثاني قبل أن تحسم ضربات الجزاء بطل السوبر.
 
بداية المباراة جاءت حماسية للغاية من جانب الفريقين وأن كانت الأهلي هو الأخطر مع الدقائق الأولى بفضل النشاط الواضح للرباعي الهجومي قفشة والشحات وجيرالدو وأجاي ولعب الشحات كرة عرضية خطرة لكن تأخر قفشة في إستلامها قبل أن تشهد الدقيقة الثامنة أخطر فرصة عن طريق أجاي وجيرالدو أهدر الأخير فرصة تسجيل هدف التقدم بعدما تلقي تمريرة عرضية وفشل في إيداعها داخل الشباك.
 
فيما بدأ الزمالك الشوط الثاني  بشكل مختلف عن الشوط الأول ولعب بحماس واضح منذ بدايته وحاول زيارة شباك الأهلي فيما كاد جيرالدو يُسجل هدف عن طريق جيرالدو من هجمة مرتدة نفّذها جيرالدو بشكل جيد قبل أن يتدخل دفاع الزمالك وينقذ الموقف، وكتبت ضربات الجزاء كلمة تفوق الزمالك الذى كان هادئاً وحسم اللقب لصالحه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق