ماذا حدث في لبنان بعد اكتشاف فيروس كورونا؟

السبت، 22 فبراير 2020 09:00 ص
ماذا حدث في لبنان بعد اكتشاف فيروس كورونا؟
كورونا
كتب مايكل فارس

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في لبنان، ليتم نقل الحالة المصابة إلى مستشفى رفيق الحريري.

 

ويأتي اكتشاف الحالة بعدما، أعلنت  السلطات الصينية في مقاطعة شاندونج، أعلنت اليوم الجمعة أن فيروس "كورونا" انتشر في سجن "جين تشين" ،حيث تم تسجيل 200 إصابة بين نزلائه و7 إصابات بين موظفيه، وقد أعلنت   اللجنة الوطنية للصحة فى الصين اليوم الجمعة أنها تلقت تقارير عن 889 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، و118 حالة وفاة أمس؛ ما يرفع إجمالى حالات الوفاة إلى 2239 والإصابات المؤكدة إلى 75567 فى شتى أنحاء البلاد، وذكرت اللجنة فى تقريرها اليومى - أنه من بين الوفيات، 115 حالة فى مقاطعة هوبى وسط الصين (مركز انتشار الفيروس) وحالة واحدة فى كل من مقاطعتى تشجيانغ ويونان وبلدية تشونجتشينج.

 

ونفى وزير التربية والتعليم العالى فى لبنان طارق المجذوب، صحة الأنباء حول اتخاذ قرار بتعليق الدراسة فى عموم البلاد وإغلاق المدارس وذلك على خلفية اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الدراسة فى لبنان مستمرة بشكل طبيعي.

 

وقال وزير التعليم اللبنانى – فى تصريح له ، إنه ليس هناك ما يستدعى الهلع، وأن الدولة اللبنانية فى حالة من الجاهزية لمواكبة أى تطور قد يطرأ، لافتا إلى وجود متابعة متواصلة مع منظمة الصحة العالمية والوزارات والمنظمات المعنية فى شان تطورات الوضع.

 

وأكد أن وزارة التعليم أعطت توجيهات إلى مديرى كافة المدارس داخل لبنان، للتوعية والوقاية من أى إصابة بفيروس الأنفلونزا أو أى مرض تنفسي، والتشديد على النظافة الشخصية وتوزيع ملصقات توعية حول هذا الأمر.

 

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية فى وقت سابق من اليوم، عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا داخل لبنان لمريضة قادمة من مدينة قُم الإيرانية إلى جانب حالتى اشتباه أخريين، مشيرة إلى أن جرى عزل الحالة المصابة فى غرفة حجر صحى مجهزة داخل مستشفى رفيق الحريرى الجامعي.

 

وقد أكدت الصحة العالمية في مؤتمر صحفي، أن انخفاض أعداد حالات الإصابة الجديدة بـ"كورونا"، في الصين، يرجع في جانب منه إلى تغيير في معايير تشخيص المرض في مركز تفشي الفيروس.

 

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، "نحن قلقون بشأن زيادة الحالات في مقاطعة شاندونغ ونبحث عن مزيد من المعلومات، مضيفا، يوجود 8 وفيات جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، خارج حدود الصين.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق