مستريحة جديدة في العياط تجمع 30 مليون جنيه من ضحاياها وتهرب بعد كشفها علي الفيس بوك

السبت، 22 فبراير 2020 11:55 ص
مستريحة جديدة في العياط تجمع 30 مليون جنيه من ضحاياها وتهرب بعد كشفها علي الفيس بوك
واقعة نصب جديدة بطلتها سيدة

" مفيش نصاب من غير طماع ".. هذا هو مجمل قضية النصب الجديدة التي شهدتها قرية الرقة الغربية التابعة لمركز ومدينة العياط بمحافظة الجيزة والتي نصبت فيها احدي السيدات علي أهالي القرية واستطاعت جمع 30 مليون جنيه بحجة تشغيل هذا المبلغ في التجارة والبورصة.

 

السيدة المتهمة تدعى "ميرفت س أ" ذات ال45 عام، والتي أوهمت البعض أنها تعمل فى بورصة الدواجن، في حين قالت للبعض الأخر أنها تتاجر فى العملة، مستخدمة وسطاء من أهالى القرية لجذب الضحايا مقابل نسبة من الفوائد اليومية، وهو ما ساعدها علي جمع ملايين الجنيهات لتهرب بها بعد كشف أمرها على "جروب الفيس بوك".

 

ويقول عبد الوهاب محمد عبد الوهاب، أحد أهالى القرية، إن السيدة التى نصبت على أهالى القرية، عرضت عليه تشغيل أمواله فى البورصة وتغيير العملة الأجنبية، ولكنه رفض بعد أن كشف أمرها، وعقب انتهاء الحوار بينهما حذر الأهالى على جروب القرية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من التعامل معها مطالبهم بسرعة استرداد أموالهم .

 

وأضاف عبد الوهاب، أن النصابة جمعت ما يقرب من 25 مليون جنيه، وبعد تحذيره لأهالى القرية، أسرعت بالهروب بعد مطالبة الأهالى برد أموالهم، موضحا أنها كانت تتعامل مع وسطاء لجمع الأموال من الأهالى مقابل نسبة من الفوائد، وتكتب لهم عقد ملكية للعقار الذى تملكه لضمان الجدية واسترداد الأموال حال خسارتها، وهو ما جعل الوسطاء يستولون على العقار بعد هروبها .

وقال عبد الوهاب، إن هناك 4 عائلات تسكن العقار الخاص بالسيدة، كما قام أخرون بطرد شقيقتيها من منازلهم والاستيلاء عليها، خاصة أنهم اشتروا هذه المنازل من أموال الأهالى، مشيرا إلى أن العقار يبلغ قيمته نصف مليون تقريبا.

 

وأكد أحد الأهالى رفض ذكر أسمه، أن هناك الكثير باع ماشيته، وأخدوا قروض لتشغيل أموالها مع "ميرفت"، قائلا: الناس رافضة تعمل محاضر فى الشرطة خوفا من فضيحة أن ست نصت عليهم، وفى ناس متورطة فى الموضوع وقرايب المنصوب عليهم".

 

فيما قال أحد الضحايا، رفض ذكر اسمه، أنه دفع 100 ألف جنيه لوسيط صديقه لتشغيلها مع "ميرفت" وكان يحصل على 3 آلاف جنيه فوائد فى اليوم، قائلا: فى البداية كنت باخد الفوائد واسترد أصل الأموال وده حصل لـ 6 مرات، مشيرا إلى أن بعض المتعاملين مع النصابة بشكل مباشر كان يحصل على 5 آلاف جنيه فوائد فى اليوم الواحد على مبلغ الـ100 ألف جنيه .

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق