بعد تواصل «صوت الأمة» معها..«الأموال العامة» تكشف عن نصاب يقود تشكيلا عصابيا يضم زوجته ووالدته للنصب فى قضايا «الكهرباء»

الإثنين، 24 فبراير 2020 11:41 م
بعد تواصل «صوت الأمة» معها..«الأموال العامة» تكشف عن نصاب يقود تشكيلا عصابيا يضم زوجته ووالدته للنصب فى قضايا «الكهرباء»
محمد الزينى


التحريات أثبتت أن المتهم كان يستخدم العديد من الأساليب الاحتيالية منها أوراق مقايسات منسوبة لوزارة الكهرباء
 
صدفة غريبة قادت أجهزة الأمن للكشف عن نصاب يدعى عمرو الروبى، والذى تخصص- مع عائلته- فى النصب فى قضايا الكهرباء  بعد أن يقوم بإيهامهم بأنه يعمل محاميا متخصصا فى شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وهو ما ثبت عدم صحته بعد تواصل الجريدة مع مسئولى شركة الكهرباء.
 
مسئولو شركة شمال القاهرة أكدوا أن المتهم ليس له أى علاقة بالشركة، وأن الأوراق التى يقدمها للمواطنين والموقعة باسم الشركة كلها مزورة، ولا أصل لها فى الشركة، لتبدأ البلاغات تنهال على المتهم تمهيدا للقبض عليه.
 
بدأت القصة بعد أن حرر 6 أشخاص من المجنى عليهم وهم أيمن صلاح رزق الله، أحمد فهمى سيد، وأندراوس الشرقاوى أندراوس، وإيهاب أنور محمد على، ،رفاعى عبد الله شحاتة، محاضر ضد التشكيل العصابى الذى يتزعمه شخص يدعى «عمرو. م. خ»، وشهرته  «عمرو. ر»، والذى ادعى لهم بأنه محام متخصص فى قضايا الكهرباء، وبعد البحث أثبتت التحريات أنه حاصل على الشهادة الابتدائية.
 
كما كشفت البلاغات أن التشكيل العصابى يضم إلى جانب عمرو، والدته وتدعى «أشجان. أ. أ»، وزوجته «فتحية. م. ص»، وشهرتها نيفين، والتى خدعت المواطنين بأنها طبيبة ومارست مهنة طبيبة أمراض باطنة في عيادة غير مرخصة بـ 5 شارع المصرى دائرة قسم الخصوص، رغم أنها ممرضة، حيث كان يستغلها فى تحصيل الأموال من ضحاياه كنوع من الوجاهة الاجتماعية، كما استغل المتهم والدته فى تحصيل الأموال لكسب ثقة المواطنين من خلال كبر سنها.
 
من جانبها قامت مباحث الموال العامة بإجراء التحريات التى أثبتت صحة البيانات الواردة فى البلاغ المقدم، والذى أكد أن عمرو قام بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين فى قضايا الكهرباء، وأن زوجته اسمها فتحية- وشهرتها نيفين- قامت بفتح عيادة فى منطقة الخصوص وخدعت المواطنين بأنها طبيبة، كما أكدت التحريات بأن المتهم كان يستخدم السيارة م د ص 614 ماركة فيرنا خلال تحركاتهم للنصب على الضحايا.
 
وأشارت التحريات إلى أن المتهم كان يستخدم العديد من الأساليب الاحتيالية، منها أوراق مقايسات تنسب لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وتبين أن جميعها مزورة بواسطة طابعة الحاسب الآلى التى تعمل بنظام نفخ الحبر.
 
وأكدت التحريات أن الكشف الفنى على المدعو عمرو أظهر سابقة اتهامه فى 7 قضايا، منها قضايا نصب وتبديد وإيصالات أمانة، كما أثبتت تحريات مباحث الأموال العامة صحة مشاركة والدته وزوجته كما أن والدته لها سابقة نصب وتبديد وإيصالات أمانة.
 
وبعد عرض محضر التحريات على النيابة العامة، صدر أمر الضبط والإحضار للمتهمين وتوجهت قوة للقبض عليهم بعد هروبهم لمدينة الإسكندرية، حيث تم القبض عليهم بمنطقة ميامى وتم تحديد جلسة 27 فبراير القادم لمحاكمتهم.
 
 
1 copy
 

 

2 copy
 

 

3 copy
 
 
 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م