مدينة السادس من أكتوبر.. تطوير كامل

الأحد، 23 فبراير 2020 12:00 ص
مدينة السادس من أكتوبر.. تطوير كامل
مدينة السادس من أكتوبر
ريهام عاطف

تعد مدينة السادس من أكتوبر من أهم وأقدم المدن الجديدة التي تبعد عن القاهرة بـحوالي 38 كم ، وقد سميت بهذا الاسم تيمنا بنصر السادس من أكتوبر ،تم التخطيط للمدينة في عهد الرئيس أنور السادات بعد أصدار قرار بأنشائها ليقوم بتنفيذه وزير التخطيط حين ذاك حسب الله الكفراوي ، وتعد المدينة من أنجح المدن الصناعية وأكثرها عمرانا حيث تضم 12 حي ضمن كردون المدينة ولاهميتها وضعت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة خطة لتطويرها واصلاح ما اتلفه الزمن خاصتا وانها تضم قلاع تعليمية سواء مدارس او جامعات ومستشفيات متطورة سواء عامة أو خاصه ومدينة الانتاج الاعلامي وغيرها من سبل الحياة لخدمة المواطنين.

25F0F2D6-3E62-490D-8C15-EB725103C598

ليتم مؤخرا استكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق والخدمات بالمناطق الصناعية بالمدينة، وذلك ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة المناطق الصناعية، لتوفير البنية الأساسية الجاذبة للاستثمار بالمدينة.

وهو ما اكده المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، من أنه جارٍ استكمال رفع مخلفات المبانى المتراكمة ومخلفات المصانع التى تم إلقاؤها على طرق المناطق الصناعية، مشيراً إلى أنه تم رفع نحو مليون و350 ألف م3 من المخلفات، وجارٍ استكمال رفع المخلفات المتبقية والتي تقدر بـ75 ألف م3 تقريباً.

5E8428D9-C2D8-440C-BA86-DBA0677453F7

 

 

198D3BF0-A6EE-4447-8DFC-61FE010F4F94
 

أشار رئيس الجهاز إلى أن أعمال التطوير بالمناطق الصناعية تشمل، أعمال التوسعة ببعض الطرق لاستيعاب الكثافات المرورية، وترميم الطرق والبردورات القائمة، وتنفيذ أماكن انتظار للسيارات بالأماكن الخدمية (منطقة البنوك)، وتركيب لوحات إرشادية وتحذيرية، وأعمال صيانة الكهرباء وتغيير كشافات الإنارة بالأعمدة ودهانها، واستكمال أعمال تطوير ميادين (تقاطع البنوك - امتداد جمال عبد الناصر - الأرض الطبية..وغير ذلك)، وكذا تنفيذ غرف صرف مياه أمطار، طبقاً لنقاط تجمع مياه الأمطار، كما تم تنفيذ ما يستحدث من نقاط تجميع جديدة كما تم طرح تنفيذ أعمال صيانة وتوريد وتركيب حنفيات حريق.

كما تم تركيب 157  كاميرا تعمل بنظام المراقبة الالكترونية، لتأمين المداخل الرئيسية والميادين والشوارع والمحاور الهامة بمدينة ٦ أكتوبر، وذلك بالتعاون مع مجلس أمناء المدينة وبالتنسيق مع  وزارة الداخلية ممثلة في مديرية أمن الجيزة.
حيث تم توزيع الكاميرات فى  45 موقعاً مختلفاً بالمدينة، مشيراً إلى أن منظومة كاميرات المراقبة سوف تغطى أغلب المداخل الرئيسية والميادين والشوارع والمحاور والمقار الخدمية الهامة بالمدينة، وستعمل المنظومة من خلال غرفة تحكم رئيسية.
كما يتم تركيب أعمدة الكاميرات  فى الأماكن المحددة التي تم اختيارها طبقا لنوعية الكاميرات (ثابتة – متحركة)، لما تمثله من أهمية لرصد أى مخالفات، بالإضافة إلى خطة المدينة المستقبلية، التى تستهدف تركيب إشارات مرور ذكية مدعمة بكاميرات مراقبة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة