زيت الكافور والنعناع والثوم.. طرق طبيعية لمنع لدغات البعوض

السبت، 22 فبراير 2020 08:00 م
زيت الكافور والنعناع والثوم.. طرق طبيعية لمنع لدغات البعوض
أمل عبد المنعم

لدغات البعوض يمكن أن تكون مزعجة للغاية ومؤلمة، بصرف النظر عن تهيج يسببه، لدغات البعوض يمكن أن تكون خطيرة للغاية، تشير الإحصاءات إلى أن هناك زيادة في الأمراض المرتبطة بالبعوض مثل الملاريا والحمى الصفراء وحمى الضنك بالطبع في السنوات الأخيرة.

يعد منع المرء من لدغات البعوض أحد الخطوات الأولى نحو الوقاية من حمى الضنك، هناك العديد من كريمات الطاردة للبعوض، والبخاخات، وما إلى ذلك، المتاحة في جميع الأسواق، كل هذه الأمور تساعد بلا شك على منع البعوض، لكنها في الوقت نفسه تحتوي على مبيدات آفات سامة ضارة بصحة الفرد، عند التعرض الكثير لهذا يمكن أن يسبب صداع شديد ومشاكل في التنفس وفقدان الذاكرة أيضا على المدى الطويل، على الرغم من صعوبة تجنب الآفات الصغيرة، ولذلك عرض موقع "boldsky" الطرق الطبيعية لمنع لدغات البعوض:

زيت الكافور:

يعتبر أحد أفضل طارد البعوض الطبيعي المعروف، خذ بضع قطرات من زيت الكافور ثم قم بتطبيقه خاصة على الجزء المكشوف من الجسم مثل الساقين واليدين، إنه فعال وقد ثبت من خلال العديد من الدراسات كذلك، و يمكن أيضا الاستفادة من زيت الكافور بالليمون.

زيت اللافندر:

يساعد فرك زهور اللافندر أو زيت المستخلص منه على بضع نقاط من الجسم على صد البعوض وهو أحد الأزهار العطرية الفعالة التي تساعد على تقليل انكماش حمى الضنك عن طريق منع لدغات البعوض.

زيت القرفة:

خذ بضع قطرات من زيت القرفة، و مزجه مع بضع قطرات من الزيوت أو المرطبات الأخرى، ثم قم بوضعه على بضع نقاط على الجسم والجلد، وهو بمثابة علاج طبيعي لمنع لدغات البعوض بسبب رائحة.

زيت النعناع:

خذ بضع قطرات من زيت النعناع، وأضف بضع قطرات من خل التفاح إلى ذلك، امزجه جيدًا ثم ضعه على البشرة ثم يتم رشها على الملابس، هذا بمثابة علاج طبيعي لدغات البعوض.

زيت الزعتر:

يعتبر زيت الزعتر من أفضل طارد البعوض الطبيعي، وقد أثبت فعاليته في منع لدغات البعوض، يمكن أيضًا حرق أوراق الزعتر، والتي يمكن أن توفر حماية بنسبة 85 % لمدة 60 إلى 90 دقيقة، خذ 4 قطرات من زيت الزعتر وامزجه بملعقتين من الماء ثم وضعه على الجلد.

زيت السترونيلا:

معظم الكريمات طارد البعوض لديها زيت السترونيلا لأنه يبقي البعوض وغيرها من الحشرات بعيدا، و تنبعث منه رائحة رائعة أيضًا مصنوعة من مزيج من الأعشاب التي تنتمي إلى عائلة الليمون، ويمكن أن توفر حماية إضافية تصل إلى 50 %.

زيت شجرة الشاي:

 يمتلك خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، يمكن أن يساعد زيت شجرة الشاي في منع لدغات البعوض، بصرف النظر عن هذا، يساعد الزيت أيضًا في تقليل التورم والألم المرتبط بالدعة.

الثوم:

يمكن أن تناول فصوص الثوم أو فرك زيت الثوم على الجلد لمنع لدغات البعوض، هذا بمثابة طارد للبعوض الطبيعي لأن رائحة الثوم، وكذلك مركبات الكبريت المنبعثة من الجلد، يمكن أن تساعد في صد البعوض.

الليمون:

على الرغم من أنه أقل فعالية إلا أنه يعمل كطارد للبعوض، ويساعد وضع بضع قطرات من الليمون على الجلد المكشوف على منع البعوض.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق