التطبيق اليوم.. رفع جديد لأسعار البنزين في تركيا

الإثنين، 24 فبراير 2020 10:00 ص
التطبيق اليوم.. رفع جديد لأسعار البنزين في تركيا
اردوغان

كشف موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، عن قرار السلطات التركية رفع أسعار البنزين فى تركيا، خلال الأيام المقبلة، على خلفية زيادة سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، حيث قال مسؤولون من قطاع الوقود بتركيا، إنه من المتوقع زيادة سعر البنزين بدءًا من مساء اليوم الاثنين، مما يؤثر على أسعار المضخات، كما من المقرر رفع سعر لتر البنزين في إسطنبول من 6.67 ليرة إلى 6.83 ليرة.
 
وأضاف الموقع التابع للمعارضة التركية، أن السلطات التركية طبقت زيادة أسعار البنزين 15 مرة خلال العام الماضي، وأسعار الديزل 13 مرة، والغاز النفطي المسال 8 مرات، كما شهدت أسعار البنزين تخفيضات لـ9 مرات، 4 مرات على أسعار الديزل، 4 مرات على أسعار الغاز النفطي المسال.
 
وفى وقت سابق اعترضت مؤسسات تركية ودولية على إعادة اعتقال رجل الأعمال عثمان كافالا، على الرغم من تبرئته في اليوم ذاته في قضية جيزي بارك، بعد اعتراض مكتب المدعي العام بإسطنبول على قرار التبرئة، معتبرين إعادة الاعتقال «خطوة انتقامية».
 
كان الصحفي التركي المعروف جان دوندار علق على القرار الذي أصدرته المحكمة أمس الثلاثاء وبرأت ساحة 9 من المتهمين بمحاولة الانقلاب على حكومة أردوغان في 2013، على رأسهم رجل الأعمال عثمان كافالا، وذلك قبل أن يصدر قرار جديد في اليوم نفسه يأمر باعتقال كافالا مجددًا.
 
وقال دوندار الذي كان أحد المتهمين في إطار قضية «أحداث جيزي بارك» ذاتها مع الناشط الحقوقي عثمان كافالا: «يجب أن ننظر إلى هذا القرار على أنه قرار سياسي صدر انطلاقًا من أسباب سياسية لا قانونية، ذلك لأنه لم يعد في تركيا قانون».
 
وشكلت احتجاجات جيزى بارك تحديًا كبيرًا لرئيس الوزراء وقتها رجب طيب أردوغان الذي يتولى رئاسة الجمهورية الآن، وكانت تبرئة كافالا مع 8 آخرين مفاجأة بعد مكوثه فى السجن لمدة عامين ونصف العام، بسبب احتجاجات جيزى بارك.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق