في 9 نقاط.. هكذا تحسن المالية الموازنة العامة

الإثنين، 24 فبراير 2020 05:20 م
في 9 نقاط.. هكذا تحسن المالية الموازنة العامة
صورة ارشيفية
هبة جعفر

تعمل وزارة المالية خلال الأيام القادمة على البدء في تنفيذ المستهدفات التي وضعتها من أجل تحسين الموازنة العامة والتي حددتها الوزارة في عدة نقاط وهي  
 
1- إنشاء وحدة جديدة بقطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية باسم "وحدة موازنة البرامج والأداء" تختص بتنفيذ ومتابعة موازنة البرامج والأداء في الجهات والهيئات الموازنية وحصر ومراجعة جميع البرامج الرئيسية والفرعية.
 
2- الانتهاء من المنظومة البنكية لحساب الخزانة الموحد TSA وإغلاق 61 ألف حساب وإلغاء التعامل بالشيكات الورقية الحكومية واستبدالها بأوامر الدفع الالكترونية وضم الهيئات الاقتصادية والحسابات الخاصة ضمن المنظومة البنكية لحساب الخزانة الموحد.
 
3- اكتمال تنفيذ مشروع ميكنة وإعداد وتنفيذ الموازنة العامة للدولة وحساباتها الختامية GFMIS وتعميمه على مستوى الدولة وربطه بحساب الخزانة الموحد.
 
4- إتمام تنفيذ مشروع المنظومة الالكترونية لصرف رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة ATM، والسداد الالكتروني للموردين وغيرهم مراقبته وتطويره والتوسع فيه ليشمل سداد كافة المدفوعات الحكومية سواء كانت مستحقات العاملين أو لأشخاص طبيعية أو اعتبارية خاصة.
 
5- تطبيق منظومة التحصيل الإلكتروني للخدمات الحكومية والتي تهدف إلى تفعيل عمليات التحصيل الالكتروني لمستحقات الخزانة العامة للدولة التي تزيد على 500 جنيه من خلال التوسع في نقاط البيع الحكومية بالمصالح الإيرادية.
 
6- تنفيذ منظومة الشراء المركزي لجهات الدولة لترشيد الإنفاق والاستهلاك.
 
7- مواصلة التوسع في سلطة التصديق الالكتروني الحكومية في مختلف الجهات التابعة للدولة اتساقا مع التحول الرقمي.
 
8- الحفاظ على مستهدفات السياسة المالية على مستوى الإيرادات والمصروفات والعجز وتحقيق فائض أولي.
 
9- معالجة الاختلالات المالية المزمنة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة