الشيخ الشعراوي ينصح مبارك عقب نجاته من حادث أديس أبابا (فيديو)

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 08:19 م
الشيخ الشعراوي ينصح مبارك عقب نجاته من حادث أديس أبابا (فيديو)
منال القاضي

 
لقاءات كثيرة عقده الرئيس الأسبق حسني مبارك عقب نجاته من محاولة اغتياله في اديس ابابا أثناء حضور القمة الأفريقية، وهو ما دفعه إلي العودة إلي القاهرة، حيث كان في استقباله الوفود الشعبية، كما استقبل مبارك في قصر الرئاسة عددا من الشخصيات العامة ورجال الدين لعل أبرزهم كان الشيخ محمد متولي الشعراوي، والشيخ سيد طنطاوي، والبابا شنودة، وهم من جاءوا للاطمئنان علي مبارك عقب تلك المحاولة الفاشلة.

قال مبارك أثناء اللقاء " لا أخشى الموت، ولا يجب على أحد منا أن يخاف من الموت، وأنا سعيد جدا باننا ورانا رجال، وأشكركم رجال الدين وشيخ الازهر والبابا شنودة والشيخ الغزالى ومحمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر السابق، فأنا اقدركم واقدر العبارات التى سمعتها عقب نجاتي من هذا الحادث .

من جانبه وجه الشيخ محمد متولى الشعراوي رسالة خاصة لحسني مبارك أثناء اللقاء قائلا "إنى يا سيادة الرئيس أقف على عتبة دنياي لأستقبل أجل الله، فلا أريد أن أختم حياتي بنفاق، وسأقول كلمة موجزة للأمة كلها حكومة وحزبًا ومعارضة ورجالًا وشعبًا".

 وتابع الشيخ الشعراوي: أريد منهم أن يعلموا أن الملك كله بيد الله بؤتيه من يشاء، فلا تأمر لأخذه وكيد للوصول إليه، فلن يحكم أحد فى ملك الله إلا بمراد الله، فإن كان عادلا فقد نفع بعدلة، ومن كان جائزا ظالما قبحه الله فى نفوس كل الناس فيكرهون كل ظالم ".

 ونصح الشيخ محمد الشعراوي كل من يجول فى ذهنه أن يكون حاكمًا بأن لا يطلب الحكم، حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال " من طلب إلى شيء أعين عليه، ومن طلب شيئا وكل إليه".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق