الجزيرة كاذبة كالعادة.. الأمن ضبط أبطال فيديو الـ«تيك توك» أمام المتحف المصري

الخميس، 27 فبراير 2020 10:14 م
الجزيرة كاذبة كالعادة.. الأمن ضبط أبطال فيديو الـ«تيك توك» أمام المتحف المصري
أرشيفية
دينا الحسيني

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط الشخصين الذين صورا مقطع فيديو بميدان التحرير دون حصولهما على التصاريح اللازمة وبثه من خلال تطبيق "تيك توك" أمام المتحف المصرى بميدان التحرير، على خلاف ما ادعته قناة الجزيرة القطرية بتقاعس الأجهزة الأمنية عن ضبط الشابين.

وتحرر محضراً بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة لعدم حملهما تصريح تصوير، كما تم حذف مقطع الفيديو في حينه، وبمناقشتهما، أقرا  قيامهما بإعداد مقطع الفيديو بغرض تحقيق عائد مادى فى ضوء ارتفاع نسب مشاهدة مثل تلك الفيديوهات بموقع "يوتيوب" بشبكة الإنترنت، مؤكدين عدم علمهما بضرورة الحصول على التصاريح اللازمة لإعداد فيديوهات تصويرية بالشوارع والميادين العامة.

وأضافا خلال التحقيقات بسابقة إعدادهما لبعض الفيديوهات المماثلة وبثها من خلال الموقع المشار إليه، وأكدا اضطلاعهما بالإسقاط على الصفحة الإلكترونية لقناة "الجزيرة مصر" بشبكة الإنترنت لنشرها الفيديو المشار إليه، نافين ارتباطهما بأى من العناصر الإثارية أو المتطرفة أو الأحزاب السياسية.

وتبين أن الفيديو عبارة عن مشهد تمثيلى لخلاف بين بعض الشباب تتخلله موسيقى تصويرية فى إطار فكاهى دون وجود ثمة خلفيات سياسية أو تنظيمية، وعدم علمهما بالقواعد المنظمة للتصوير بالشوارع والميادين العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة