رعب في إيطاليا بسبب بابا الفاتيكان.. هل غيب كورونا البابا فرانسيس عن القداس؟

الجمعة، 28 فبراير 2020 03:11 م
رعب في إيطاليا بسبب بابا الفاتيكان.. هل غيب كورونا البابا فرانسيس عن القداس؟
كورونا

حالة من الرعب انتابت الأوشاط الإيطالية بعد تردد أنباء عن إصابة بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، بفيروس كورونا، خاصة بعدما اضطر إلى إلغاء قداس مخطط له فى روما بعد إصابته بنزلة البرد.
 
الفاتيكان قال إن البابا سيستمر بمتابعة أعماله اليومية لكنه فضل البقاء داخل الفاتيكان بدلاً من السفر عبر المدينة، ولم يكن هناك أى حديث من الفاتيكان عن طبيعة مرضه، لكنه شوهد وهو يسعل وينفّ خلال قداس الأربعاء، لذلك هناك شكوك حول إصابته بالفيروس وسط انتشاره فى إيطاليا.
 
صحيفة ميتيو ويب الإيطالية، قالت إن الشائعات عن مرض البابا فرانسيس، بفيروس كورونا، انتشرت بعد إلغاء قداس فى روما، مشيرة إلى أن الفاتيكان رد على تلك الشائعات بالنفي، في محاولة لطمأنة الشعب قال فيها إن البابا فرانسيس يعانى فقط من حالة انفلونزا عادية، ولا يعانى من كورونا.
 
وأوضحت الصحيفة أن بابا الفاتيكان، لم يذهب اليوم إلى كنيسة سان جيوفانى فى لاتيرانو لمقابلة رجال الدين فى روما، وبقى فى منزله لمرضه ، فى الوقت الذى انتشرت اخبار عن اصابته بفيروس كورونا، مضيفة أن ما اثار الشكوك حول إصابة البابا بفيروس الفاتيكان، هو ملامسة امرأة له فى ساحة القديس بطرس فى أوائل فبراير ، والذى كان البابا رفض التسليم عليها، مما اثار جدلا واسعا فى هذا الوقت.
 
أما صحيفة البوست الإيطالية، قالت إن حصيلة الوفيات فى إيطاليا وصلت إلى 18 حالة، بينما وصل عدد الإصابات 650 حالة، وتعتبر مدينة لومباردى بؤرة انتشار الفيروس حيث وصل عدد الإصابات فيها إلى 403، و14 متوفيًا، يليها مدينة فينيتو بـ 111 مصاب وقتيلان، ثم مدينة إميليا رومانيا مع 97 شخص وشخص متوفى، وليجوريا ب 19 مصابا، وصقلية هناك 4 أشخاص، ولاتسيو 4 أشخاص.
 
وأعلنت ماسيمو جالى، مديرة معهد العلوم الطبية الحيوية، أن جميع الحالات تم عزلهم فى مستشفى ساكو، ويتم العمل على البحوث والتحقيق حول التوصل لعلاج للفيروس.
 
وقال المدير العام للرابطة الإيطالية للمهن العامة (Fipe-Confcommercio) روبرتو كالوجى فى تصريحات لمجموعة أدنكرونوس الإعلامية الإيطالية، إنه منذ بدء انتشار المعلومات الخاطئة التى أدت إلى ظهور حالة طوارئ فيروس كورونا، قمنا بإحصاء مليارى يورو من الأضرار وفقدان 20 ألف وظيفة، مضيفًا: أن من القطاعات التى تعرضت لخسائر كبيرة، النشاط السياحى، وعلى وجه الخصوص تلك القادمة من آسيا والتى اختفت تقريباً، إلى جانب الاستهلاك المحلى فى الأماكن العامة، الذى وصل إلى الصفر من الناحية العملية، حيث يدفع القطاع ثمنا باهظا جدا لانتشار الفيروس فى إيطاليا.
 
وذكر مدير الرابطة، التى تنتمى إليها أكثر من 300 ألف شركة، أنه ليس من الممكن مساعدة الشركات التى تعمل ضمن المنطقة الحمراء فقط، لأن الضرر يشمل التراب الوطنى بأسره، مبينا أن ميلانو أصبحت مدينة شبة مهجورة، فالمطاعم تعمل بنسبة 15% فى فلورنسا، بينما تشهد روما طفرة في إلغاء الحجوزات.
 
ووصلت عمليات إلغاء حجوزات السياحة إلى إيطاليا، إلى 90% فى شهر مارس المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا، حسبما قالت هيئة قطاع السياحة الإيطالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق