الزمالك يرص صفوفه قبل مباراة الترجي.. هل ينجح كارتيرون في العبور من القاهرة؟

الجمعة، 28 فبراير 2020 05:00 م
الزمالك يرص صفوفه قبل مباراة الترجي.. هل ينجح كارتيرون في العبور من القاهرة؟
كارتيرون

يلتقى الزمالك والترجي التونسي مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي في تمام السادسة مساء، ضمن ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا. 

ويتجدد اللقاء بين أبناء ميت عقبة وشيخ الأندية التونسية، بعد نحو أسبوعين، في مباراة الثأر للفريق التونسى وتعزيز الانتصار للفارس الأبيض، الذى استطاع حسم التتويج بكأس السوبر الأفريقى على حساب الفريق التونسى.

ويخشى الفريق التونسي سهام المارد الأبيض في مباراة اليوم، والتي تشهد حضورا جماهيريا نحو 30 ألف مُشجع زملكاوي، لدعم ومؤازرة أبناء ميت عقبة فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة التى تقام فى تونس 6 مارس المقبل، لذا وضع الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، أكثر من خطة لتجهيز اللاعبين.

ووجه كارتيرون، رسالة للاعبيه قبل مواجهة الترجى التونسي، تشدد على ضرورة استغلال الفرص لتحقيق الفوز، قائلا: «هناك بعض الأمور الفنية التى حدثت فى مواجهة الأهلى لا أريد تكرارها، العبوا واستغلوا كل الفرص التى تسنح لكم من أجل الفوز».
 
واستقر كارتيرون على الدفع بنفس تشكيل مباراتى الترجى التونسي والأهلى في السوبر الأفريقي والمحلي، خاصة أن أى تعديل فى التشكيل فى مباراة اليوم قد يؤدى لاهتزاز المستوى أو زعزعة استقرار اللاعبين.
 
لكن هناك أمورا تؤرق كارتيرون، أبرزها مصير كل من حازم إمام الظهير الأيمن للفريق ومحمد عبد الشافى الظهير الأيسر فى ظل الإصابات العضلية والإجهاد الذى يعانى منه الثنائى، حيث لا يوجد بديل لحازم إمام فى الجبهة اليمنى وسيضطر كارتيرون للدفع به بعد حصوله على مسكنات، مثلما الحال فى المباريات الأخيرة التى شارك فيها حازم مع الزمالك، أما محمد عبد الشافى فإن مشاركته تتوقف فقط على حالة عبد الله جمعة الظهير الأيسر البديل فى الفريق، ففى حال عدم قدرة جمعة، الذى يعانى من إصابة أيضاً، على المشاركة فإن عبد الشافى سيشارك فى مباراة اليوم بمسكنات أيضاً.
 

ويعول كارتيرون على أشرف بن شرقى لتعويض غياب يوسف أوباما، الذي يعاني من إصابة في الركبة، خاصة أن المهاجم المغربى سجل هدفى الفوز للزمالك على الترجى فى كأس السوبر، بعدما كان الفريق التونسى قد نجح فى إحراز هدف التعادل بعد هدف أوباما.

ويمثل مصطفى محمد أحد أقوى العناصر الفعالة فى هجوم القلعة البيضاء، خاصة أنه كان قريباً من التسجيل خلال المباراة الماضية أمام الأهلي فى كأس السوبر المصرى التى فاز فيها الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية بنتيحة 4/3، ومن المقرر أن يعتمد كارتيرون على مصطفى محمد فى قيادة هجوم الزمالك خلال لقاء الترجى للاستفادة من سرعاته وتسديداته القوية فى مواجهة دفاع الفريق التونسي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق