هلع كورونا على فيسبوك.. المنصة الشهيرة ترد على ترويج منشورات الفيروس المرعب

الجمعة، 28 فبراير 2020 06:00 م
هلع كورونا على فيسبوك.. المنصة الشهيرة ترد على ترويج منشورات الفيروس المرعب
كتب| أحمد قنديل

"القلق ينتاب الجميع بين الحين والأخر، فمع كل منشور يروج عبر منصات التواصل الاجتماعي يفيد بانتشار فيروس كورونا في عدد من الدول، يصاب المواطنين بالهلع ويسارعون باتخاذ تدابير احترازية، ويتابعون كل ما ينشر حول هذا الفيروس ببالغ الاهتمام، وهو ما دفع بعض القراصنة الإلكترونيين لاستغلال الأمر، ونشر فيروساتهم الإلكترونية، من خلال أخبار تفيد بوجود علاج للفيروس البشري، وهو ما يجعل المستخدم فريسة سهلة بمجرد النقر على الرابط، ليتسبب تخوفه من الإصابة بفيروس بشري، في جعله ضحيه لفيروس إلكتروني".. هذا ما أكدته منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك، وفقًا لما نشره موقع انجادجيت المتخصص في التكنولوجيا، حيث اتخذت منصة التواصل الاجتماعي، إجراء احترازي من أجل حماية مستخدميها من التضليل حول فيروس كورونا.

وحظرت فيس بوك كافة الإعلانات الخاصة بفيروس "كورونا" الجديد، التي تروج "أكاذيب" وتنشر "الهلع" بشأن الفيروس.

ويقول المتحدث الرسمي باسم "فيسبوك"، إن ذلك القرار جاء نتيجة شعور بالإلحاح، لأن نتحمل مسؤوليتنا الاجتماعية، بشأن ما يتم ترويجه حول الفيروس، متوعد باتخاذ المنصة إجراءات عقابية قاسية ضد كل من يروج أخبار خاطئة بشأن كورونا.

وأشار، إلى أن فيس بوك تضمن في الوقت ذاته سهولة الترويج لأي أخبار توفر معلومات صحيحة أو طرق وقاية من فيروس كورونا.

هذا القرار لم يكن الأول من نوعه، فقد سبق فيس بوك منصة تويتر، حيث أعلنت في وقت سابق عن مجموعة من الإجراءات "الصارمة"، تجاه بعض المواقع والمنصات الإخبارية التي تروج أخبارا مزيفة بشأن فيروس "كورونا" الجديد.

كما حذرت إدارة "تويتر" أية منصة تسعى للترويج بشأن معلومات "مزيفة" بأنها قد تلقى عقوبات قاسية، خاصة فيما يتعلق بفيروس "كورونا" الجديد..

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة